أخــبـار مـحـلـيـة

مراقب الأمم المتحدة أنور مالك يشرف على دورة اعداد ناشطي حقوق الانسان في اسطنبول

 

اختتمت فعاليات دورة “إعداد ناشطي حقوق الانسان” التي أقيمت في مدينة اسطنبول تحت إشراف المراقب الدولي   الدكتور “أنور مالك” المراقب في بعثة الأمم المتحدة ال​ى سوريا , والناشط الدولي في مؤتمرات حقوق الانسان بمدن لاهاي و باريس وجنيف و غيرها ، بالتعاون مع منظمة “هيومان رستارت”.

 

حيث انطلقت المرحلة الاولى من البرنامج والتي استمرت لمدة اربع ايام قام  بها الدكتور انور مالك  بالتعريف عن حقوق الانسان من وجهة النظر القانونية والاعلان العالمي لحقوق الانسان واشار الى الفرق بين القانون الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان  حيث انه الكثير من الناشطين على الارض يخلطون بين هذين المفهومين

 

كما قام في اليوم الاخير بتقسيم الحضور لعدة مجموعات قامت كل محموعة بالعمل على مناقشة قضية انتهاك معينة ليتبادل الحضور الاراء حول  هذه  القضايا لزيادة خبرتهم الميدانية .

 

واكثر ما كان لافتا في هذا البرنامج هو التعدد في جنسيات الحضور مما يؤكد على اهمية هذه المواضيع في المنطقة كاملة .

 

والجدير ذكره ان  الأغلبية من المتدربين بعد حضور هذه الدورات تصبح لهم الافضلية بالعمل في العديد من المنظمات و المؤسسات و الفعاليات وأعلنت المنظمة عن الكثير من فرص العمل لمتدربيها اخرها فرص عمل شاغرة في العديد من مكاتب الأمم المتحدة ، و يتم التحضير حاليا لمؤتمر دولي حول انتهاكات حقوق الإنسان في الوطن العربي و أسباب عدم تفاعل الامم المتحدة و الأخذ بهذه الإنتهاكات و الحد منها و أنه لا بد من العمل بجدية و احترافية و بغطاء منظمات دولية لتوثيق ما يحصل وتحريك الرأي العام حوله ،كما يتم التحضير لدورة اعداد ناشطين + ورشة العمل التي ستقام في الشهر التاسع من هذا العام لتزيد من خبرة المتدربين”
يذكر أن منظمة “هيومان رستارت” منظمة مستقلة لا تتبع لاي جهة ، و هي منظمة معتمدة و مسجلة في الأمم المتحدة كمنظمة NGO  لتنمية المجتمعات ، و تعتبر المنظمة جهة مانحة لا تتلقى الدعم من أي طرف ، كما أن المنظمة حاصلة على شهادة الجودة في التعليم من الولايات المتحدة الأمريكية ، و هي المنظمة الدولية الوحيدة المرخصة رسمياً  و المسجلة أصولا في تركيا للتدريب والتعليم .

 

تقوم “هيومان رستارت” بتدريب و تأهيل الكوادر في العديد من المجالات الحيوية التي تحتاجها المجتمعات بأحدث المناهج العلمية و الوسائل التدريبية و بإشراف نخبة من الخبراء الدوليين .

 

شاهد تقرير مصور عن  “دورة في اعداد ناشطي حقوق الانسان “

 

‫11 تعليقات

  1. درست عند الدكتور مالك أنور في الجامعة وهو من نعم الرجال في العلم والخلق والنضال والأمانة وحقيقة أن الذين يشاركون معه في مثل هذه الدورات سينعمون بعالم في القانون الدولي ومناضل شريف في الدفاع عن قضايا أمته.
    الحمد لله تخرجت من الجامعة وأشرف الدكتور مالك على رسالتي في الدكتوراه ونلت الشهادة بامتياز مع مرتبة الشرف.
    نحبك يا حبيبنا مالك ودمت رائعا ومتألقا

  2. صديقتي اجت السنة الماضية حضرت عندكم برنامج علاقات دبلوماسية في مرسين ورجعت مبسوطة وانا شكلي حانزل كون معكم وشكرا لتركيا نيوز والدكتور انور مالك ومنظمة هيومان رستارت

  3. افضل منظمة بتعلم برامج تدريب جدية ماشفت لحد الان تفوق اكتر من هيك وهالموضوع جدا مهم وبحاجته

  4. والله برنامج مشوق من بين برامج هي المنظمة اول شي قلي واحد كله حكي ولا تروح ومامزبوط بس اللي بيحضر فعلا بيستفاد كتير وبيتفاجأ بالجودة والترتيب والادارة

  5. حضرت بهي المنظمة ندوة مجانية في مرسين عن النجاح بالحياة كتير تغيرت حياتي بعدها وبتمنى اقدر شارك واحضر كل شي فيها

  6. انور مالك المراقب الوحيد اللي رفض الظلم والقتل للشعب السوري ببعثة المراقبين عسوريا ببدايةالثورة وانتفض ضد الجميع وصرح بالحقيقة وحاولو يغتالوه اكتر من مرة لانه رجل محارب لايران ومابتهمه فلوس ولا دول العالم وبمؤتمر لاهاي من شهرين عجبني كتير موقفه ياريتين فيني كون معه

  7. منظمة رائدة نحترم كل من فيها استفدنا و وجدنا شيء جديد وشكرا للدكتور الكبير أنور مالك

زر الذهاب إلى الأعلى