أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـةعقارية

ملعب كراسنودار في روسيا.. تحفة معمارية صممتها شركة تركية

امتدح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ملعب كراسنودار لكرة القدم، والذي تم بناؤه على يد شركة الإنشاءات التركية “إستا”، والذي سيستضيف كأس القارات 2017 وكأس العالم لعام 2018.

جاء ذلك خلال لقاء عقده بوتين مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو، وجولة قاما بها معاً في الملعب، أمس الخميس، حيث اطلع رئيس الفيفا على الملعب والاستعدادات المقامة للحدث الكبير، قبل أن يعرب عن رضاه بعد الاجتماع، وقال كانت “فرصة عظيمة للقاء مع الرئيس بوتين ومناقشة الوضع الحالي للاستعدادات في الطريق إلى الأحداث القادمة التي ستستضيفها روسيا”. وأضاف: “رأينا اليوم هنا مبنى رائعاً، وحديثاً. وهو ليس مجرد مكان رائع وحسب”، واستطرد مشيداً بالأكاديمية التدريبية الملحقة بالملعب.

واستلهم تصميم الملعب من تصميم المدرج الروماني العملاق في وسط روما. وقد اختير ملعب كراسنودار في المركز الثالث، بين أفضل الملاعب في العالم، لعام 2016، وفق موقع “ستاديوم بي دي” المختص في الملاعب، بناء على رأي خبراء مختصين، وتصويت الجماهير.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة إستا للإنشاءات، بهاء الدين ديمير بيليك، إن “الشركة تشعر بفخر إزاء اختيار ملعب كراسنودار الذي يمثل أحد مشاريعها في روسيا، وأحد أفضل الملاعب العالمية من حيث الحداثة والتقدم، كملعب لمباريات فيفا لدورة 2018”.

وأضاف بالقول: “نواصل التطلع إلى انجاز أعمال كبرى في المستقبل في تركيا، مع استلامنا مشاريع كبرى العام الجاري، تفوق قيمتها المليار دولار”، حيث تتوزع المشاريع بشكل أساسي في مدينتي إسطنبول ومرمريس.

ويتسع الملعب لأربعين ألف مشجع، كما يتميز بتوافر خدمات خاصة باللاعبين، من أهمها غرف الساونا بتقنية الكريو التي تخفض درجة حرارة الغرفة إلى -28 مئوية، على شكل صدمة حرارية خاطفة قبل أن تعيد درجة حرارة الجسم إلى وضعها الطبيعي في غضون ثوان. إضافة إلى مطاعم خاصة بعائلات اللاعبين يمكنهم منها متابعة المباريات. كما يضم الملعب مناطق تسوق ومطاعم ومسبح أولومبي.

زر الذهاب إلى الأعلى