عـالـمـيـةمـنـوعــات

منظّمة “أطباء عبر القارات” التركية توقع عقداً لإنشاء مركز أطراف صناعية في اليمن‎

وقعت منظمة “أطباء عبر القارات” التركية، الأحد، عقداً مع هيئة مستشفى مأرب (حكومي)؛ لإنشاء وتجهيز وتشغيل مركز الأطراف الصناعية في محافظة مأرب، الواقعة شرقي اليمن.

وصادق على الاتفاقية من الجانب اليمني رئيس هيئة مستشفى “مأرب”، الدكتور محمد قباطي، ومن الجانب التركي مدير منظمة “أطباء عبر القارات”، محمد زاهد.

وقال “قباطي”، إن المشروع بتمويل من “مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية” (حكومي سعودي)، وبتكلفة بلغت مليونين ونصف المليون ريال سعودي (نحو 660 ألف دولار أمريكي).

وأضاف أن “مشروع تجهيز وتشغيل مركز الأطراف الصناعية سيبدأ خلال الأيام القليلة القادمة”، وذلك لمدة عشرة أشهر.

وسيقوم فريق منظمة “أطباء عبر القارات”، حسب “قباطي”، بإنشاء وتشغيل مركز الأطراف الصناعية، وسيتولى تأهيل الكادر الفني والإداري المحلي خلال مدة المشروع، كما سيبدأ خلال الأسابيع القادمة باستقبال الجرحى والمرضى.

وأكد مدير “أطباء عبر القارات”، الدكتور” محمد زاهد”، أنهم في المنظمة “معنيون بتجهيز وتشغيل مركز الأطراف الصناعية بأحدث المواصفات العالمية”.

وأشار إلى المنظمة ستقوم بتأهيل كوادر محلية لضمان استمرارية العمل في المركز بعد رحيلهم.

وخلفت الحرب التي اندلعت في اليمن مطلع العام 2014، آلاف الجرحى من العسكريين والمدنيين، وأُصيب كثير منهم بإعاقات دائمة، وهؤلاء في حاجة ماسة للرعاية والتأهيل من أجل العودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

زر الذهاب إلى الأعلى