أخــبـار مـحـلـيـةثقافية

مهرجان البوسفور الدولي للأفلام يدعم السينمائيين الأتراك

تستعد هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (TRT) لتقديم الدعم للعاملين في قطاع السينما الأتراك، خلال مهرجان البوسفور الدولي الرابع للأفلام، في إطار الشراكة المؤسسية التي بدأتها مع المهرجان.

وتتولى وكالة الأناضول للأنباء الرعاية الإعلامية للمهرجان، الذي سينظم في مدينة إسطنبول، في الفترة من 10 إلى 18 نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل.

وقال بيان صادر عن اللجنة المنظمة للمهرجان، حصلت الأناضول على نسخة منه، إن هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية، أصبحت شريكا مؤسسيا للمهرجان الذي تنظمه جمعية سينما البوسفور الدولية، وأكاديمية إسطنبول للإعلام.

ونقل البيان عن نائب المدير العام للهيئة إبراهيم إران قوله إن المهرجان سيقوم بدور هام في وضع السينما التركية في المكان الذي تستحقه دوليا.

وبدوره قال رئيس المهرجان أوغون شانلير إن هيئة الإذاعية والتلفزيون التركية ستجذب جمهورا كبيرا للمهرجان، وسيستفيد قطاع السينما التركي بشكل كبير من الشراكة بين المهرجان والهيئة.

وسينظم للمرة الأولى هذا العام، في إطار هذه الشراكة، منتدى لدعم صناعة الأفلام، ضمن فعاليات المهرجان في الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر/ تشرين ثاني، حيث سيُقدم جائزتان لدعم صناع الأفلام الأتراك.

ويمكن للمخرجين والمنتجين الأتراك التقدم بطلبات مشاركة في المنتدى، ليحصل الذين يتم اختيارهم للمشاركة في المنتدى على تدريب لمدة يومين على استراتيجيات المهرجانات، والإنتاج المشترك، وطرق التسويق والتوزيع، ومن ثم تتم دعوة المشاركين لحضور المهرجان، حيث ستتاح لهم الفرصة لعرض مشاريعهم على الخبراء في مجال صناعة الأفلام.

زر الذهاب إلى الأعلى