أخــبـار مـحـلـيـةرمضان في تركيا

موعد اول ايام عيد الفطر في تركيا لعام 2018 – 1439

اعلنت مديرية الشؤون الدينية التركية ان اول يام عيد الفطر في تركيا 2018 – 1439 هو يوم الجمعة الموافق 15 / 6 / 2018

وسوف تبدأ العطلة الرسمية لجميع الدوائر في تركيا يوم الخميس الموافق تاريخ 14 / 6 / 2018

و يحتفل المسلمون في معظم أنحاء العالم الإسلامي بعيد الفطر المبارك بعد أن صاموا طيلة شهر رمضان وامتنعوا عن الطعام والشراب من طلوع الشمس إلى غروبها.



 

تقضي التقاليد في تركيا بقضاء أيام العيد مع الأسرة الكبيرة. وعلى مدى أيام العيد الثلاثة يزور الأتراك جميع أفراد العائلة مع إعطاء الأولوية لزيارة أكبر أعضاء العائلة سنا ثم من هم أقل سنا هذا و لا يزال بعض الأتراك يحتفظون بعادة تقبيل اليد اليمنى لمن هو أكبر منهم سناً. بالإضافة إلى الحشود التي تتدفق على المقابر، وخاصة في اليوم الأول.

يميل بعض الأتراك إلى تمضية عيد الفطر في منازلهم على الرغم من أن كثيرا من العاملين والموظفين ينتهزون هذه الفرصة لقضاء العطلة خارج المدن.

هذا و تقوم بلدية إسطنبول بخفض تعريفة النقل بنسبة 50% خلال عطلة العيد، كما يكون عبور جسر شهداء 15 يوليو وجسر السلطان محمد الفاتح مجانياً.

ادويت

تعليق واحد

  1. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته أُريد أن أُقدم لموقعكم الكريم التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد كل عام و أنتم بألف خير و أُريد أن أُقدم رسالة و تحية خاصة إلى الرئيس التركي المسلم الشجاع رجب طيب أردوغان بمناسبة عيد الفطر السعيد و أقول له كل عام و أنتم بألف ألف ألف خير أعاده الله علينا و عليكم باليُمن و البركات و إلى مزيد من التقدم و الإزدهار لتركيا الإسلام في مختلف المجالات السياسية و الإقتصادية و الرياضية و الثقافية و العلمية و غيرها و شكراً لسعة صدركم و شكراً

زر الذهاب إلى الأعلى