أخــبـار مـحـلـيـة

نائب يلدريم: “بي كا كا” الإرهابية تعرضت لهزيمة حقيقية للمرة الأولى

قال نائب رئيس الوزراء التركي رجب أقداغ، إن منظمة “بي كا كا” الإرهابية تعرضت للهزيمة بالمعنى الحقيقي للمرة الأولى في تركيا منذ 35 عاما.

جاء ذلك خلال استضافة أقداغ صباح اليوم الجمعة، في اجتماع محرري الأناضول بالمقر الرئيسي للوكالة في العاصمة التركية أنقرة.

وأضاف الوزير التركي أن إرهابيي “بي كا كا” تعرضوا لهزيمة كبيرة جدا جراء العمليات التي تجريها بلاده، وأصبحوا يبحثون عن جحور يختبئون بداخلها.

وحول الاستعداد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة يوم الأحد القادم، قال أقداغ إن مرشحي المعارضة التركية تنقصهم الخبرة بشكل كبير جدا مقارنة بالرئيس رجب طيب أردوغان، من حيث إدارة البلاد.

وشدد بوزداغ على أن منصب القائد الأعلى يحتاج إلى الخبرة الكبيرة والشاملة، وهي متوافرة لدى الرئيس أردوغان.

ولفت إلى أن الإدارة الإسرائيلية هي أكثر من يتمنى خسارة أردوغان في الانتخابات القادمة، وكذلك النظام السوري، وقيادات التنظيمات الإرهابية مثل “فتح الله غولن” و”بي كا كا”.

وتشهد تركيا، الأحد، انتخابات رئاسية وبرلمانية، يتنافس في الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب “الشعب الجمهوري” المعارض محرم إنجة، ومرشحة حزب “إيي” ميرال أقشنر، فيما تتنافس 8 أحزاب في الانتخابات البرلمانية.

وفيما يتعلق بالتطورات الاقتصادية، قال أقداغ إن تركيا تحتل المرتبة 60 في تحسين مناخ الاستثمار منذ 10 أعوام، وسترتقي إلى مستوى الثلاثين في أكتوبر / تشرين الأول القادم، وتستهدف العشرين العام القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى