أخــبـار مـحـلـيـةثقافية

ندوة ثقافية لطارق السويدان في معرض الكتاب الدولي في إسطنبول‎

أقام الداعية الإسلامي الكويتي الشهير، طارق السويدان، مساء الخميس، ندوة ثقافية على هامش فعاليات معرض إسطنبول الدولي الرابع للكتاب.

وحضر الندوة التي حملت عنوان “بناء الثقافة.. بناء الإنسان” مئات من الشبان والشابات العرب والأتراك وهي من تنظيم جمعية واتحاد الناشرين الأتراك،

وركز الداعية الإسلامي، خلال ندوته، على إبراز أهمية قراءة الكتب وكيفية تحصين الإنسان لنفسه ثقافيا، لا سيما فئة الشباب.

وقال السويدان: “يجب على كل إنسان أن يقسم نفسه بين مجالين في القراءة، الأول يركز خلاله على تخصص حياته، والثاني يوزعه على كافة المجالات”. وأشار إلى أن هناك إحصائيات تؤكد أن 80% من الناس لا تعمل في التخصص الذي قامت بدراسته.

وشدد على ضرورة أن يبدع الإنسان في المجال الذي يؤمن به، معتبرا أن التقليد “من أسوأ الأشياء التي يمكن للشباب أن يفعلوها”.

وطارق السويدان، داعية إسلامي وباحث وكاتب ومؤرخ، اشتهر ببرامجه التلفزيونية التي تتناول التاريخ الإسلامي والفكر وتنمية القدرات والقيادة.

يذكر أن فعاليات معرض إسطنبول الدولي للكتاب، انطلقت الجمعة الماضية، وتمتد حتى 5 مارس/آذار الجاري. ويشهد المعرض الدولي نحو 22 جلسة حوارية لمثقفين وسياسيين وأدباء وشعراء عرب دعتهم وزارة الثقافة التركية.

ويشارك في المعرض أكثر من 100 دار نشر عربية، حاضرةً في الجناح العربي بالمعرض للعام الثاني على التوالي، قدمت من نحو 14 دولة أهمها لبنان وفلسطين والكويت والسعودية وتونس والعراق والأردن.

زر الذهاب إلى الأعلى