أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

نصرة لإضراب الكرامة .. محاضرة بإسطنبول حول إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام

تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، نظمت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى “تضامن” والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين “فيدار” وجمعية “مظلوم در”، اليوم السبت 29/4 في إسطنبول محاضرة حول الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني في ظل مواصلة الأسرى لمعركة الأمعاء الخاوية لليوم الثالث عشر على التوالي حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

وقدم المحاضرة الأسير المحرر والباحث في الشأن الصهيوني صلاح الدين العواودة، حيث تحدث عن الحركة الأسيرة الفلسطينية منذ نشأتها وما تتعرض له من انتهاكات من قبل مصلحة السجون الصهيونية التي تخالف المواثيق الدولية والإنسانية.

كما تطرق إلى سلسلة الإضرابات عن الطعام التي خاضتها الحركة الأسيرة الفلسطينية والإنجازات التي حققوها وأسباب نجاح الإضراب وتحقيق مكتسبات إنسانية تعتبر من حقوق الأسرى التي كفلتها القوانين حول أسرى الحرب.

وتحدث الباحث العواودة عن أسباب لجوء الأسرى إلى الإضراب عن الطعام نتيجة ممارسات الاحتلال الصهيوني، وما يتعرضون له خلال فترة الاضراب من الاقتحامات والاعتداء عليهم ومصادرة حاجياتهم الشخصية ونقل الأسرى إلى العزل، ومصادرة أجهزة التلفاز والراديو لإبعادهم عن العالم الخارجي، وكذلك مصادرة مادة الملح التي تعين الأسرى في فترة الإضراب.

ودعا المحرر العواودة إلى المزيد من الفعاليات التضامنية مع قضية الأسرى المضربين عن الطعام والتي تعتبر عاملا رئيسا في رفع معنويات المضربين ليواصلوا معركة الأمعاء الخاوية حتى نيل حقوقهم المشروعة، وكذلك تفعيل قضية الأسرى في وسائل الإعلام وفضح الانتهاكات الصهيونية بحقهم.

يشار إلى أن المحرر صلاح الدين العواودة خرج من سجون الاحتلال ضمن صفقة وفاء الأحرار 2011، وقضى في السجون الصهيونية 19 سنة وخاض 3 إضرابات عن الطعام.

زر الذهاب إلى الأعلى