أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

وزير الداخلية الفرنسي يشيد بتعاون تركيا مع بلاده في مجال مكافحة الإرهاب

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب، إن بلاده تعمل عن قرب مع تركيا التي تبلغهم عن عودة المقاتلين الفرنسيين في صفوف التنظيمات المتطرفة، إلى بلادهم.

جاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني للوزير على قناة “بي إف إم” الفرنسية، أشاد خلاله بالدور التركي في إبلاغ بلاده عن عودة المقاتلين الأجانب من الفرنسيين المتواجدين في صفوف التنظيمات المتطرفة.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن كولومب، أنه أشار إلى وجود العديد من الفرنسيين من بينهم نساء وأطفال، في سوريا والعراق ممن انخرطوا في صفوف المنظمات المتطرفة.

وأضاف الوزير الفرنسي بأن “تركيا تتعاون مع بلاده عن كثب فيما يخص الإبلاغ عن عودة المقاتلين الأجانب من الفرنسيين في سوريا والعراق، إلى بلادهم”، وأن بلاده تضع العائدين من هذه المناطق تحت المراقبة.

ولفت كولومب إلى أن “217 راشدًا و54 طفلاً عادوا من سوريا والعراق إلى فرنسا”، مشيراً إلى أن “واحدًا من بين كل ثلاثة متطرفين، يعاني من مشاكل نفسية”.

وفي وقت سابق صرح كولومب بأنّ أعداد المتطرفين المشتبه في احتمالية قيامهم بعمليات إرهابية داخل فرنسا، تضاعفت خلال عامين بنسبة 60%، مبيناً بأن بلاده تراقب عبر تطبيق إلكتروني أكثر من 18 ألفًا و500  شخص من المشتبه بهم في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى