أخــبـار مـحـلـيـةعقاريةمـنـوعــات

وزير النقل: مطار أتاتورك سيتحول إلى مركز للمعارض مع افتتاح المطار الثالث

أعلن وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية أحمد أرسلان، أنه مع افتتاح المطار الثالث في مدينة إسطنبول، لن تعود هناك حاجة لمطار أتاتورك الدولي.

وأوضح أرسلان، أن كلا من المطار الثالث، وأتاتورك الددولي، يستخدمان نفس الطرق الجوي، وبالتالي ليس هناك إمكانية لتشغيل المطارين بنفس الوقت، فضلا عن أنه بوجود مطار يستوعب 200 مليون مسافر لن يبقى حاجة لتغشغيل مطار أتاتورك.

وأشار أرسلان إلى أنه سيُعاد تنظيم مطار أتاتورك، مضيفا أنه لن يُعاد بنائه بأي شكل من الأشكال ولن يصبح مركزا للتسوق أو مركز سكني، بل سيتم تحويله ليصبح مركزا للمعارض.

وأضاف أرسلان قائلا “نتيجة مباحثاتنا مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، طلبا منا تحويل مطار أتاتورك إلى مكان للترفيه، بحيث يمكن فيه هبوط طائرات التدريب الصغيرة، لكن الأهم من ذلك لدينا هنا مباني كثيرة، ونريدها أن تواصل تقديم خدمات للبلاد كمركز للمعارض”.

وكان الوزير أرسلان قد صرح قبل عدة أيام، أن 57 بالمئة من أعمال بناء المطار الثالث انتهت، وأن القسم الأول منه سيدخل حيز الخدمة في 29 أكتوبر/ تشرين الأول من العام القادم.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى من المطار تنتهي العام المقبل، بقدرة استيعابية تصل إلى 90 مليون مسافر سنويًا، كما سيوفر 100 ألف فرصة عمل، ومن المنتظر أن تصل فرص العمل المتوافرة في المطار إلى 225 ألفا مع حلول 2025، وسيسهم بنسبة 4.9 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى