أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

وصول طائرة تركية تحمل طواقم إغاثية إلى السليمانية العراقية

وصلت طائرة شحن تركية اليوم الاثنين، على متنها طواقم بحث وإنقاذ ووحدة طبية تحت تنسيق إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد)، إلى مطار السليمانية شمالي العراق.

وقال رئيس إدارة الطوارئ والكوارث التركية،محمد غوللو، في حديث للأناضول من السليمانية، اصطحبنا معنا الخيم والبطانيات وطواقم وتجهيزات الإسعافات الأولية، نحن الآن ضمن الساعات الساخنة من الزلزال”.

وأشار إلى أنّ المساعدات التركية ستتواصل بالقدوم عبر البر، قائلاً: “المساعدات الآن في المنطقة الحدودية بين العراق وتركيا”.

وأوضح أنّ المساعدات ستتجه في الدرجة الأولى إلى قضاء دربندخان، ثم إلى مدينة حلبجة التابعتين لمحافظة السليمانية شمال شرقي العراق.

وبحسب آخر الأرقام التي أعلن عنها المسؤولون الإيرانيون لقي 341 شخصا مصرعهم وأصيب 5 آلاف و953 شخصا بجروح، وفي العراق لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 425 شخصا بجروح.

ووقع الزلزال، مساء أمس الأحد، وبلغت قوته بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي 7.3 درجات على مقياس ريختر، ومركزه مدينة حلبجة شمالي العراق، وبعمق 23.2 كلم.

وشعر بالزلزال السكان في الكثير من المحافظات الإيرانية إضافة إلى مناطق واسعة من العراق، فضلا عن مناطق في تركيا وأذربيجان، وأرمينيا، وجورجيا، والسعودية، والكويت، والإمارات، حسب “إرنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى