اقـتصــاديـة

يلدريم: الاقتصاد التركي قوي ولن يتأثر سلباً بعملية “غصن الزيتون”

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الأحد، إن الاقتصاد التركي “قوي بما يكفي ولا يتأثر” بعمليات مثل “غصن الزيتون”.

جاء تصريح يلدريم في تصريحات للصحفيين في ولاية تشاناق قلعة غربي تركيا.

وأضاف: “عملية غصن الزيتون شبيهة بعملية درع الفرات. نحن نتحدث عن عملية أكبر بقليل من عملية مكافحة الإرهاب التي نقوم بها في مناطق مثل هكاري وشيرناق جنوب شرقي تركيا. الاقتصاد التركي ليس اقتصادا يتأثر بمثل هذه العمليات”.

وتابع: “اذهبوا إلى مراكز التسوق والمناطق التجارية والمناطق المزدحمة بالمواطنين في تركيا ستجدون أن الحياة مستمرة بشكل طبيعي”.

وأشار إلى أن عملية “غضن الزيتون” في مدينة عفرين، شمالي سوريا، تهدف إلى القضاء على تنظيمي “بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، وإنقاذ سكان عفرين، سواء الأكراد أو العرب أو التركمان، من الإرهابيين، ووقف الهجمات التي تستهدف تركيا.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء السبت، انطلاق عملية “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

وشدّدت، في بيان، على أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة الـ 51 من اتفاقية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأكدت أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى