أخــبـار مـحـلـيـة

أتراك يحفرون بلدتهم بعد شائعات العثور على ذهب

 أثار ادعاء عثور عمال على وعائين مليئين بالذهب أثناء القيام بأعمال حفر في حديقة نباتيّة في بلدة “ألتين أوردو” بمدينة أوردو الواقعة شمال البلاد ضجة واسعة في المدينة.

من جانبه لفت والي مدينة أوردو عرفان بلقان أوغلو إلى أن الأخبار التي سرعان ما انتشرت في الصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي مجرد ادعاءات وهمية لا أساس لها من الصحة. وقال: “في العام الماضي بمجرد أن شهد أهالي المدينة أزمة اقتصادية جراء قلة محصول البندق الذي يعتمد عليه سكان المنطقة، والمحصول الرئيسي للمدينة، بدأوا هذه المرة في رؤية أحلام الذهب والكنوز وسرعان ما شرعوا في حفر كل مكان بحثًا عن أحلام وهميّة”.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ادعاءات عثور العمال على وعائين مليئين بالذهب أثناء أعمال الحفر في الحديقة النباتيّة “بوتانيك” التي تستمر بها أعمال البناء، بالقرب من حمّام “أسكس بازار” التاريخيّ الذي يُقال بأنه تم تشييده في القرن السادس عشر الميلادي في حي “أسكي بازار” في بلدة “ألتين أوردو” بمدينة أوردو. وعقب انتشار الخبر بسرعة كبيرة في المواقع وقعت ضجة كبيرة في المدينة وراح الأهالي يبجثون عن الذهب في كل أنحائها.
وعليه قامت قوات الدرك بالمدينة بتفقد موقع الإنشاء في الحديقة النباتيّة بناءً على تعليمات من والي المدينة عرفان بلقان أوغلو. وأظهرت نتيجة البحث والتنقيب أن ادعاءات العثور على وعائين مليئين بالذهب لا صحة لها على الإطلاق.

وقال بلقان أوغلو إن أحداث العثور على الكنوز السريّة غير الشرعية تم إدراجها في تقارير حوادث قوات الأمن والدرك، لافتًا إلى أن شائعة وجود ذهب في مدينة أوردو وما جاورها شائعة زائدة عن حدها ولا أساس لها من الصحة.
وأضاف: “ينبغي على الناس ألا يعيروا اهتماما لمثل هذه الحيل ويصدقوا هذه الأخبار والشائعات. وللأسف الشديد مَن صدق ذلك تجده يحمل فأسا وجاروفا وجهاز استشعار في يده ويحفرون ويهدمون جميع الأماكن التاريخية في المدينة”، على حد قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى