ريـاضـيـة

“أتوقع تتويج تركياً بطلاً”: مؤسس أكبر منظمة للفنون القتالية بطولة “ون” يشيد بالمواهب التركية

أشاد مؤسس بطولة “ون” ورئيسها التنفيذي شاتري سيتيودتونغ بالمواهب التركية في عالم الفنون القتالية، مبدياً إعجابه بقدرة البلد على إنتاج عدد كبير من المقاتلين العالميين بشكل مستمر.

وتوقع سيتيودتونغ، الذي أسّس “ون” في العام 2011، أن يشهد العالم تتويج بطل تركي في الفنون القتالية قريباً.

وقال سيتيودتونغ: “تركيا بلد قوي جداً في الفنون القتالية، في المصارعة ورياضتي السامبو والسترايكينغ”.

 

ويشارك عدد من أبرز المقاتلين الأتراك في بطولة “ون” للفنون القتالية، وهي أكبر منظمة في الشرق، ومقرها سنغافورة.
في مقدمة هؤلاء المقاتلين، داغي أرسلانالييف، البالغ من العمر 28 سنة. أرسلانالييف يملك سجلاً ممتازاً في الفنون القتالية المختلطة (9 انتصارات في 11 قتال)، ما وضعه في المركز الثاني في تصينف فئة الوزن الخفيف، ليصبح بذلك مرشحاً للقتال من اجل اللقب في المستقبل القريب.

مقاتل تركي شاب آخر يجذب الأنظار في عالم الفنون القتالية هو خليل أمير، 28 عاماً، وصاحب السجل المثالي (8 انتصارات) والذي افتتح مسيرته مع “ون” بفوز ثمين في نزاله الأول ضد الروسي تيموفي ناستيوختين، المنافس السابق على لقب فئة الوزن الخفيف.

ومن المقاتلين الأتراك البارزين أيضاً في بطولة “ون”، تايفون أوزكان، 31 عاماً، الذي يتوقع متابعو الفنون القتالية مستقبلاً واعداً له في بطولة “ون”، إذ يُعد أوزكان من بين أفضل مقاتلي الكيك بوكسينغ لوزن الريشة في العالم.

أما جمال يوسوبوف، صاحب ثلاثة انتصارات من ثلاث نزالات في “ون”، فهو يملك سجلاً باهراً في الكيك بوكسينغ بـ54 فوز من أصل 63 نزال في الكيك بوكسينغ. يوسوبوف، 39 سنة، يملك خبرة واسعة في الكيك بوكسينغ، وقد فاز بألقاب في الكيك بوكسينغ والمواي تاي على امتداد أوروبا، كما فاز ببطولة العالم في روسيا ثلاث مرات.

 

لذلك، يبدو سيتيودتونغ واثقاً من أن العالم سيتوّج بطلاً عالمياً في الفنون القتالية من تركيا، قائلاً: “لدينا العديد من المقاتلين الأتراك المميزين من أصحاب القدرات الممتازة، وأتوقّع أن يتوّج أحدهم بلقب بطولة العالم في المستقبل غير البعيد”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق