حوادث و جرائم

أحدهم سوري.. البقض على 4 بتهمة تزوير ملايين الدولارات في تركيا

نفّذت السلطات التركية عمليّة مداهمة، ضبطت خلالها 15 مليون دولار مزوّر، وألقت القبض على 4 أشخاص أحدهم سوري الجنسية بتهمة التزوير والاحتيال.

وعن تفاصيل الحادثة، قالت صحيفة حرييت إنّ 4 مشتبه بهم، أحدهم سوري الجنسية، تواصلوا مع رجل أعمال تركي “أ ، ك”، وعرّفوا عن أنفسهم على أنّهم رجال أعمال سيُدخلون إلى تركيا مبالغ كبيرة من الدولارات، وأنّه بإمكانهم أن يبيعوا له بسعر صرف أقل مما عليه في السوق.

وليقنع المشتبه بهم رجلَ الأعمال التركي، أرسلوا له فيديوهات لـ ملايين الدولارات، ليتفقوا معه على لقاء في أحد المقاهي.

وأخذ المشتبه بهم من رجل الأعمال التركي كتأمين لصرف الدولار بسعر منخفض مبلغا قدره 5 آلاف دولار.

القبض عليهم واكتشاف التزوير

ووفقا للمعلومات التي أوردتها (حرييت) فقد أدرك “أ ، ك” عقب انصراف المشتبه بهم، بأنّه تعرّض لعملية احتيال وسرقة، ليبلغ على الشرطة بالأمر.

وتحقّقت الشرطة من كاميرات المراقبة في المقهى الذي التقى فيه المشتبه بهم مع رجل الأعمال التركي، حيث عملوا على تحديد اللوحة الرقمية الخاصة بالسيارة التي جاؤوا بها إلى المقهى.

وعقب تحديد العنوان الخاص بالمشتبه بهم، نفّذت السلطات التركية عملية في منطقة “أتا شهير”، حيث ألقت القبض على “م ، أ” و”أ ، ك” و”د ، ن” والسوري “ه ، ي”.

وضبطت السلطات في حوزة المشتبه بهم 15 مليون دولار تبيّن أنّ المبلغ بالكامل مزوّر، بالإضافة إلى آلة لعدّ النقود؛ حيث اقتادتهم عقب الانتهاء من الإجراءات الخاصة بهم في مديرية الأمن، إلى محكمة العدل.

اورينت
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق