عقارية

أخبار ينتظرها ملايين الأشخاص الذين يرغبون في امتلاك منزل في تركيا! .. سيبدأ التقديم غداً

ستبدأ غدا الطلبات في إطار “برنامج تمويل الإسكان Yeni Evim” الذي أعلنه وزير الخزانة والمالية نور الدين نباتي ووزير البيئة والتحضر وتغير المناخ مراد كوروم.

 

 

 الحملة تهدف إلى أن يتمكن المواطنون أصحاب الدخل المتوسط من شراء منازلهم الأولى في 81 ولاية بخطة دفع ملاءمة لظروف السوق.

وفي هذا السياق، سيتم توفير تمويل يصل إلى 5 ملايين ليرة في إسطنبول، و3 ملايين ليرة في أنقرة وإزمير وبورصة وأنطاليا ومرسين وموغلا و2 مليون ليرة للمدن الأخرى.

 

 

سيتم توفير فرق استحقاق يبدأ من 0.69 في المائة ، واستحقاق لمدة 15 عاما ، ودفعة أولى بنسبة 10 في المائة ، ونسبة تقسيط لا تتجاوز 30 في المائة من دخل الأسرة وسهولة السداد لأول 3 سنوات.

و سيختلف سعر الفائدة الذي سيتم تطبيقه على المستفيدين من الحملة وفقا لمبلغ القرض الذي سيتم استخدامه.

 

 

وسيرتفع سعر الفائدة، الذي يبلغ 0.69 على القروض التي تصل إلى مليوني ليرة، إلى 0.79 بين 2-4 مليون و 0.99 على 4 ملايين.

في بيان وزارة الخزانة والمالية ، تمت أيضا مشاركة نموذج خطة سداد تستند إلى قرض بقيمة 1 مليون ليرة.

 

 

 

من شروط الحصول على التمويل أن ألا يكون لدى أحد الزوجين في الأسرة التي ترغب الاستفادة من البرنامج منزل وأن ألا يكونوا قد باعوا مسكنا في العام الماضي.

لن يتم بيع المنزل الذي يتم شراؤه لمدة 5 سنوات ، وسيكون هناك شرط إقامة لمدة عام واحد في المنزل الجديد.

سيتمكن كل مواطن من مواطني جمهورية تركيا يزيد عمره عن 18 عاما ، والذي تعتبره البنوك مؤهلا للحصول على قروض ، من الاستفادة من الحملة.

 

 

وبناء على ذلك ، سيبدأ المشترك الذي يبلغ دخل أسرته 15 ألف ليرة في دفع القرض بقسط شهري قدره 4 آلاف و 400 ليرة في السنة الأولى. سيصل هذا المبلغ إلى 11 ألف و 896 ليرة اعتبارا من السنة الثامنة. تختلف خطة الدفع وفقا لدخل الأسرة وقيمة السكن وتاريخ الاستحقاق.

سيتم تضمين المشاريع التي تنتجها المديرية العامة لشركة أملاك كونوت ، ومشاريع GYODER ، و İNDER ، و KONUTDER ، و İMKON والشركات التابعة لجمعية المقاولين الأتراك وجميع مشاريع الإسكان الكبيرة والصغيرة التي تنتجها الشركات في جميع الولايات ال 81 في هذه العملية إذا استوفت المعايير الفنية والمالية.

ستكون تفاصيل المشروع متاحة على موقع على شبكة الإنترنت سيتم إطلاقه اعتبارا من الغد وسيتمكن المواطنون من التقديم من خلاله.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق