أخــبـار مـحـلـيـة

“أراد إغراق أضنة بالدماء”.. القبض على إرهابي قدم من سوريا بهوية مزورة

ألقت السلطات التركية القبض على إرهابي ينتمي لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي، قيل إنّه قدم من سوريا بهوية مزورة، حيث ضُبط معه متفجرات تكفي للقيام بـ 7 عمليات إرهابية متفرقة.

وعن تفاصيل الخبر، أفاد موقع “ستون دقيقة” الإلكتروني، بأنّ السلطات التركية ألقت القبض على “بكير ك – 23 عاما”، قدم من سوريا بهوية مزورة، حيث ضُبط معه 35 كيلو و650 غراما من متفجرات خليطة من TNT-RDX، تكفي لتنفيذ 7 عمليات إرهابية.

وبحسب الموقع، فإنّ الاستخبارات التركية وبعد حصولها على معلومات عن استعدادات يقوم بها إرهابي لتنفيذ عمليات تفجيرية في أضنة، أوقفت سيارة بداخلها اثنان وذلك للاشتباه بهما.

واستدعت السلطات التركية فور عثورها على حقيبة سوداء في المقعد الخلفي من السيارة، خبراء متفجرات، ليتبين أنّ في داخلها 35 كيلو و650 غراما من المتفجرات خليطة من مادتي TNT-RDX.

وأكّدت المعلومات الاستخباراتية أنّ المدعو “بكير ك” يُعرف في منطقة “عين العرب” بلقب “حاجو الكوباني”، وتبين أنّه دخل تركيا ببطاقة حماية مؤقتة “كيملك” مزورة، ليسكن في منزل بحي “وريغير” بأضنة.

وضبطت السلطات التركية عقب عمليات البحث في المنزل 8 آلاف و500 يورو، و900 ليرة تركية، بالإضافة إلى قلادة ذهبية.

وكذلك ألقت السلطات التركية القبض على 10 أشخاص 5 منهم سوريون، تبين أنّهم ساعدوا “بكير” في تأمين المسكن والمستلزمات الضرورية.

ووفقا للخبراء فإنّ المواد المتفجرة التي تم ضبطها تكفي للقيام بـ 7 عمليات إرهابية مختلفة، وكفيلة لإغراق أضنة بالدماء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق