سيـاحـة وسفـر

“أرجياس”.. مركز تزلج تركي يعشقه الأوروبيون

نفذت بلدية ولاية قيصري التركية (وسط) مشاريع تطوير في مركز أرجياس للتزلج والرياضات الشتوية بكلفة 350 مليون يورو، ما جعل المكان يتحول إلى مقصد لمحبي التزلج من كافة البلدان الأوروبية.

 

وتجاوز عدد زوار مركز أرجياس للتزلج والرياضات الشتوية 20 ألف سائح أوروبي، خلال 2019، بفضل مشاريع التطوير التي أقامتها البلدية، وتشغيل رحلات جوية مباشرة بين مطار قيصري الدولي ومعظم العواصم الأوروبية.

ويشهد مركز أرجياس العام الحالي، إقبالًا مميزًا من قبل عشاق التزلج لاسيما القادمين من أوكرانيا وبيلاروسيا وبولندا وروسيا، ويتوقع أن يصل عدد زوار المركز 50 ألف أوروبي في 2020.

 

ويرجع هذا الإقبال إلى مشاريع التطوير المهمة التي نفذتها بلدية قيصري في المركز ليكون وفقًا للمعايير الدولية، إضافة إلى تشغيل رحلات جوية مباشرة بين مطار قيصري وعدة مطارات في روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا وبولندا.

– بنية تحتية للتزلج تتوافق ومثيلتها في الألب

وقال رئيس مجلس إدارة مركز أرجياس التابع لبلدية قيصري، مراد جاهد جينغي، إن المركز شهد إقبالًا مميزًا من قبل عشاق التزلج الأوروبيين خلال العامين الماضيين.

وأضاف جينغي في حديث للأناضول، أن عدد زوار المركز تجاوز 20 ألف سائح أوروبي، في 2019، وأن التوقعات تشير إلى ارتفاع هذا العدد إلى 50 ألفًا خلال العام الحالي.

ولفت جينغي أن بلدية قيصري تعمل على التعريف بمركز أرجياس في الأسواق الدولية المختصة بمجال التزلج، لما يتمتع به المكان من بنية تحتية تتوافق مع المعايير الدولية وإقبالًا من السياح الأجانب.

وقال: نعمل على توفير أفضل الفرص والعروض السياحية، لاسيما وأن مركز أرجياس يمتلك بنية تحتية للتزلج تتوافق مع مثيلتها في جبال الألب.

وذكر جينغي أن الوصول إلى مركز أرجياس، الذي يتمتع بالعديد من المزايا الممتازة مقارنة بمراكز التزلج الأخرى، يستغرق 15 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة قيصري ونحو 45 دقيقة من منطقة كبادوكيا السياحية بولاية نوشهر (وسط).

وأكد أن إدارة المركز تعمل على توفير العروض الترويجية القوية على المستوى الدولي.

وأشار أن إدارة المركز لم تدخر جهدًا منذ عام 2012 من أجل المشاركة في جميع الأنشطة الترويجية الدولية التي تعنى بتوفير العروض المناسبة لعشاق التزلج.

وقال: في البداية نظمنا جولات تجريبية شملت ممثلي الوكالات السياحية الخاصة بالتزلج، الذين أعجبوا بالإمكانات التي يتمتع بها مركز أرجياس أيما إعجاب، ومنذ ذلك الحين بدأت المجموعات السياحية بالتوافد.

وتابع: نستضيف أجانب من بلدان أوروبية وروسيا، وكندا والصين وإندونيسيا، نحن سعداء بالنجاحات التي حققناها.

وأشار جينغي إلى أن مركز أرجياس السياحي يقدم مساهمة كبيرة في دفع العجلة الاقتصادية للبلاد قدمًا نحو الأمام، إضافة إلى المساهمات الاقتصادية والتجارية المهمة التي يجري توفيرها لمدينة قيصري.

وقال: رغم وجود الكثير من الفنادق في قيصري، ألا أن العثور على غرفة شاغرة في فنادقها بات يحتاج إلى بذل مزيد من الجهد خلال فصل الشتاء، وذلك بسبب الإقبال الكبير لعشاق التزلج لاسيما خلال عطلات نهاية الأسبوع.

عناصر جذب السياح

وقالت الأوكرانية أناستاسينا شكيلارسكا، إنها أتت إلى المركز برفقة عائلتها للاستمتاع برياضة التزلج.

وأضافت أن مركز أرجياس يعتبر من أفضل أماكن التزلج التي زارتها، وأن المرافق التي يتمتع بها المركز غير موجودة في العديد من مراكز التزلج الأوروبية.

وقال زوجها أوليغ شكيلارسكا: كل شيء جميل هنا.. يمكننا الحصول على جميع الخدمات بسعر مناسب.. المرافق الجيدة والأسعار المناسبة تشكل عنصر جذب للسياح.. وسنعود مجددًا إلى هذا المكان الجميل مرة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق