أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

أرجييس.. قبلة البطولات العالمية للألعاب الرياضية الشتوية

يتّجه “مركز أرجييس للتزلّج” في ولاية “قيصري” التركية، ليكون وجهة رئيسية للبطولات الدولية، عقب تناسقه مع المعايير العالمية بفضل استثمار “ماستر بلان” الذي أنجزته بلدية قيصري بقيمة 350 مليون يورو.

ويقع مركز التزلّج على سفوح جبل “أرجييس” الذي يرتفع 3916 مترًا عن سطح البحر، ويبعد حوالي 25 كيلومترًا عن مركز ولاية قيصري وسط تركيا.

واحتضن المركز بطولة كأس الأمم الأوروبية للتزلج على الثلوج عام 2015، بإشراف الإتحاد العالمي للتزلج على الثلوج، لينال درجة كاملة من قبل السلطات الرياضية.

وفي العام الماضي، استضاف مركز أرجييس أبرز الرياضيين في بطولة كأس العالم للتزلج على الثلوج، التي ينظمها الإتحاد العالمي للتزلج على الثلوج.

ويتمتع المركز ببنية تحتية تقنية تمكّن تركيا من احتضان البطولات العالمية والأوروبية، وبات وجهة رئيسية لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة للعديد من المجالات الرياضية.

ويعيش القائمون على المركز في الوقت الراهن حماس استقبال بطولة كأس العالم للتزلج على الثلوج لعام 2017 في 4 مارس/آذار المقبل، بتنظيم من شركة “أرجييس” التركية المساهمة.

وخلال حديثه للأناضول، قال رئيس مجلس إدارة الشركة “مراد جاهد جنغي”، إن البطولات التي يحتضنها مركز أرجييس للتزلج تتميز بكونها الأولى من نوعها في تركيا.

وأشار إلى أن بلدية قيصري أنجزت استثمار “ماستر بلان” بهدف المساهمة في المجالات الإقتصادية والاجتماعية والثقافية في الولاية، وضمان انفتاح جبل “أرجييس” أمام العالم أجمع لاستقبال مختلف الفعاليات.

وأوضح جنغي أن تركيا، وبفضل “ماستر بلان، باتت تمتلك حاليًا مركز تزلج يتمتع بمعايير تتفوق على المعايير العالمية من حيث البنية التحتية التقنية والخصائص الرياضية.

وأضاف: “بدأنا نتلقى طلبات كثيفة من المؤسسات العالمية لتنظيم البطولات.. ويُعد تطوير البنية التحتية للمركز وتحقيق النجاح في البطولات من أهم العوامل التي تساهم في جذب المزيد من الأنشطة إلينا وبالتالي زيادة شهرة البلاد”.

ولفت جنغي إلى استمرار التحضيرات والتجهيزات على أكمل وجه من أجل استضافة بطولة كأس العالم للتزلج على الثلوج للمرة الثانية، والتي سيشارك فيها نحو 200 رياضي من 20 دولة.

وتابع: “سنستضيف أبرز الرياضيين في مجال التزلج على الثلوج.. هذا ليس بالأمر السهل لأنه يتوجب علينا إسعاد ضيوفنا وضمان استمتاعهم طيلة الفترة التي سيقيمون فيها هنا”.

وأكّد جنغي عدم وجود أية نواقص في البنية التحتية التقنية للمركز، مبينًا أن البطولة ستُبث على الهواء مباشرة لنحو ملياري إنسان في العالم وهذا أمر هام للغاية بالنسبة لتركيا.

ومن المقرر أن يُشارك في البطولة رياضيون بارزون من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وسويسرا والنمسا وألمانيا وفرنسا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا ودول أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق