أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان: إن لم تحذُ “بي كا كا” حذو “إيتا” فلا مكان لها في تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “بلاده عازمة على مواصلة مكافحة منظمة بي كا كا الإرهابية حتى النهاية، وإن لم تحذ الأخيرة حذو منظمة إيتا (الانفصالية الإسبانية) فلا حق لها في الحياة”.

وأضاف أردوغان في خطاب ألقاه السبت، بمنطقة كارتال (القسم الآسيوي من إسطنبول)، إن “لم يلق إرهابيو (بي كا كا) أسلحتهم، فعليهم مغادرة هذه الأرض، لا يمكننا تحملهم أكثر، وعليهم أن يدفعوا ضريبة ذلك”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعلنت منظمة “إيتا”، المصنفة على قائمة الإرهاب لدى الاتحاد الأوروبي تسليم أسلحتها، وكشفت للسلطات الفرنسية، عن لائحة تضم مواقع أسلحتها ومتفجراتها المخبأة تحت الأرض.

وأشار أردوغان، إلى أن “انزعاج بعض الدول الأوروبية لا ينبع من موقف الشعب من الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم غد الأحد، وإنما ينبع من الحملة التي شنتها تركيا ضد إرهابيي بي كا كا”.

وذكر الرئيس التركي، أنّ “عمليات القوات الأمنية في الشهور العشرين الماضية، أسفرت عن تحييد 11 ألف إرهابي”، لافتا إلى أن “هذه النتائج أزعجت بعضًا من الدول الأوروبية”.

ويتوجّه الناخبون الأتراك، غدًا الأحد، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الاستفتاء الشعبي على مشروع التعديلات الدستورية الذي تقدم به حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، ويتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

ولإقرار التعديلات الدستورية، ينبغي أن يكون عدد المصوتين في الاستفتاء الشعبي بـ”نعم” أكثر من 50% من الأصوات (50+1).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق