أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان: انتظروا الإجراءات الصارمة بشأن كورونا

 

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عدم وجود اهتمام من قبل المواطنين بتطبيق إجراءات كورونا، ما سيؤدي إلى اتخاذ إجراءات صارمة في المستقبل.

وقال أردوغان اليوم الجمعة في رده علىأسئلة الصحفيين بشأن زيادة حالات الإصابة بكورونا إن “اللجنة العلمية تقوم بجميع أنواع الاستعدادات والدراسات، وأصبح من المحتم الزيادة والاستمرار بالإجراءات الصارمة”.

وأضاف أنه “بالطبع حساسية المواطنين في تطبيق الإجراءات بهذه الفترة مهمة للغاية ورغم أننا أعلنا عدة مرات عن إجراءات عديدة، إلا أننا ما زلنا نرى أن مواطنينا لا يهتمون بتطبيقها”.

وأشار إلى أن المواطنين “نراهم يدخنون على الرغم من منع التدخين في الأماكن العامة، ولا يرتدون الكمامات بشكل صحيح، ولا يهتمون بالنظافة”، وطالما لم يتم أخذ ذلك في الاعتبار، لينتظروا الإجراءات الصارمة.

وشدد على أهمية اتخاذ إجراءات أشد حزما لاسيما في المدن الكبرى التي ارتفعت بها أعداد الإصابات بشكل مخيف في الفترة الأخيرة، وفقاً للإحصائيات الرسمية.

ويأتي ذلك في ظل إعلان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة عن الأعداد الحقيقية لمصابي كورونا، إذ بلغت أمس 29132 حالة إصابة جديدة، بما في ذلك الحالات التي لم تظهر عليها أعراض ليصبح العدد الإجمالي للإصابات في تركيا 474,606.

بينما وصل عدد الوفيات الإجمالي 13014، منذ تفشي الوباء بالبلاد، وفقاً للإحصائيات الرسمية التركية.
اورينت
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق