أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان: تركيا تحارب أكثر من تنظيم إرهابي على عدة جبهات

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، التأكيد على أن بلاده تحارب في الوقت الراهن أكثر من تنظيم إرهابي في عدة جبهات، مشيرًا أن “حجم الدول وعظمتها تظهر في مثل هذه الظروف”.

وخلال خطابه أمام المواطنين في ولاية إزمير غربي البلاد، قال أردوغان “نحن لا نحارب في جبهة واحدة، بل نحارب عدة تنظيمات إرهابية مثل بي كا كا، وامتدادها السوري ب ي د، وداعش في نفس الوقت”.

وفيما يتعلق بعملية “درع الفرات” شمالي سوريا، أشار أردوغان أن قوات بلاده تمكنت خلال المرحلة الأولى للعملية من دخول مدينة “جرابلس” ثم إلى بلدة “الراعي” (شمالي سوريا).

وأضاف “قلنا سنواصل التقدم، فتوجهنا نحو مدينة الباب، وها نحن نحاصرها حاليًا وعلى وشك السيطرة عليها”.

وشدّد الرئيس التركي على أن بلاده “لا تظلم أحدًا ولكنها في نفس الوقت لا ترضى بالظلم إطلاقًا، وما نتخذه من إجراءات وعمليات خلال الآونة الأخيرة دليل على ذلك”.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس الماضي، عملية عسكرية في مدينة جرابلس شمالي سوريا.

وتهدف العملية (درع الفرات) إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق