أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

أردوغان: تركيا تقدم كافة أنواع الدعم للمستثمرين دون أي تمييز

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن تركيا تقدم كافة أنواع الدعم للمستثمرين الراغبين في الاستثمار فيها، دون أي تمييز.
جاء ذلك في كلمته الافتتاحية خلال قمة منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، في إسطنبول، بمناسبة الذكرى الـ 25 لتأسيس المنظمة.
ولفت أردوغان إلى أن الشرط الأساسي لازدهار التجارة والاستثمارات هو الاستقرار. وشدد على ضرورة أن تكون تنمية منطقة البحر الأسود، في أجواء تتسم بالاستقرار والسلام والرخاء، هدفا لدول المنظمة.
واعتبر أردوغان أن أهم نجاحات المنظمة هو جعلها دول المنطقة تلتقي على طاولة واحدة في ضوء القواسم المشتركة، رغم الاختلافات في وجهات النظر فيما بينها حيال بعض القضايا.
وأردف: “بالطبع من الممكن أن توجد مشاكل سياسية وحتى عسكرية بين دول المنطقة، لكن بقدر ما أبقينا هذه المنظمة بمعزل عن المشاكل، فستعمل بصورة أفضل”.
وأعرب أردوغان عن اعتقاده بضرورة جعل المنظمة وسيلة فاعلة لحل المشاكل بين دول البحر الأسود.
وأوضح أردوغان أن حجم التجارة والاستثمار بين دول منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، تحت المستوى المنشود بكثير. وأكد الرئيس التركي، ضرورة البحث عن سبل الاستفادة أكثر من إمكانات هذه المنطقة.
ويشارك في القمة التي تعقد بمناسبة الذكرى الـ 25 لتأسيس المنظمة، وفود على مستوى رؤساء ورؤساء حكومات ونواب رئيس الوزراء، ووزراء خارجية من الدول الـ12 الأعضاء في المنظمة.
جدير بالذكر أن منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، منظمة دولية تجمع 12 دولة في منطقة البحر الأسود وجنوب البلقان والقوقاز، هي: تركيا، وروسيا، وأذربيجان، وأرمينيا، وجورجيا، ومولدوفا، وأوكرانيا، وبلغاريا، ورومانيا وألبانيا وصربيا واليونان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق