أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

أردوغان: تركيا مستعدة لتطهير إفريقيا من منظمة “غولن” الإرهابية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده مستعدة لتحمل مسؤولياتها فيما يتعلق بتطهير القارة الإفريقية من منظمة “غولن” الإرهابية بالتعاون مع “وقف المعارف” (منظمة مجتمع مدني تقدم خدمات تعليمية) ووكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، والمؤسسات الأخرى.

وأضاف أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده مع نظيره التنزاني جون موغوفلي، الإثنين، عقب اجتماعهما في القصر الرئاسي بالعاصمة السابقة لتنزانيا، دار السلام، “منظمة غولن، لا تشكل تهديدًا فقط لتركيا، بل لجميع البلدان التي تنشط فيها أيضًا”.

وتابع، “نعمل على تزويد جميع أصدقائنا بالمعلومات اللازمة حول تلك المنظمة لكي لا يتعرضوا إلى مشاكل أو إحباط. أنا واثق من أن صديقي العزيز موغوفلي يدعم جهودنا على صعيد مكافحة تلك المنظمة”.

ووصل أردوغان، أمس الأحد، إلى مدينة “دار السلام” بتنزانيا في مستهل جولة إفريقية تشمل أيضًا موزمبيق ومدغشقر، وكان في استقباله رئيس الوزراء التنزاني، قاسم مجاليوا.

ويرافق الرئيس التركي في جولته التي تستمر حتى 26 يناير/كانون ثانٍ الجاري عقيلته أمينة، ووزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق