أخــبـار مـحـلـيـةمـنـوعــات

أردوغان في يوم الأم: أمهاتنا اللاتي يطعمن ولا يأكلن رمز للمرحمة والتضحية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت، إن “أمهاتنا رمز للتضحية”، وذلك في رسالة تهنئة بمناسبة عيد الأم الذي يحتفل به الأتراك اليوم.

وذكر المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية أن أردوغان قال في رسالته إن “أمهاتنا اللاتي يطعمن ولا يأكلن، ويُلبسن غيرهن وينسين أنفسهن، هنّ رمز للمرحمة والتضحية”.

وأضاف “علينا نحن المسؤولون أن نجعل الصبر والتضحية التي تعلمناها من أمهاتنا شعارا لنا، وعلينا أن نحب أمهاتنا دون انتظار أي مقابل”.

واعتبر الأمهات مثالاً للخصال السامية مثل الحب والاحترام والرحمة والصبر والتضحية، ولهن دور كبير في المجتمع من خلال قلوبهن المليئة بالحنان، في تأسيس مجتمع ملئ بالعافية والطمأنينة والسلام.

وتابع أردوغان “كشخص يتوق لأمه في كل لحظة من لحظات حياته، أرى كل أم من أمهات هذا الوطن أمًا لي، أهنئ أمهاتنا اللاتي يهبن أعمارهن لعوائلهن، ويستحقن دائما أسمى أنواع الاحترام، وأدعو بالرحمة لجميع أمهاتنا اللاتي انتقلن إلى الدار الآخرة”.

من جانبه بعث رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم برسالة تهنئة للأمهات بالمناسبة نفسها.

وأعلن المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء في بيان أن يلدريم بعث برسالة، قال فيها “أقدم شكري وامتناني باسم بلادنا وشعبنا، في يوم أمهاتنا السعيد هذا، لأمهات الشهداء المكلومات اللاتي يعشن ألم عدم استطاعتهن احتضان أبنائهن”.

وأعرب عن مشاعره الصادقة في يوم الأم الخاص هذا، وأنه يرسل السلام والمحبة لجميع الأمهات في بلاده والعالم ويتمنى لهن دوام الصحة والسعادة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ يوم (عيد) الأم، يختلف موعده بين بلد وآخر، وفي الأغلب يحتفل به في شهر آذار/ مارس، أو نيسان/ أبريل، أو آيار/ مايو.

ففي العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 آذار/ مارس، أما النرويج فتقيمه في 2 فبراير/شباط، وفي الأرجنتين يوم 3 أكتوبر/ تشرين أول، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو/آيار، وفي الولايات المتحدة وتركيا، يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو/أيار من كل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق