أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان لأكرم إمام أوغلو: مشروع “قناة إسطنبول” يخصنا نحن لا أنت

أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مشروع “قناة إسطنبول” في تصريحات له عقب أداء صلاة الجمعة في مسجد الإمام علي بولاية إسطنبول اليوم.

 

وقال أردوغان إن “مشروع (قناة إسطنبول) موضوع لا يخص هذا الشخص (أكرم إمام أوغلو)”، مضيفا “مشروع (قناة إسطنبول) يخصنا نحن”.

وتطرق أردوغان إلى تطورات المشروع قائلا “هو خطوة اتخذتها منذ كنت رئيسا لبلدية إسطنبول الكبرى وهو أيضا مشروع أعمل على تنفيذه بالسرعة الممكنة الآن”.

 

يشار إلى أن أكرم إمام أوغلو ينشر ويصرح بشكل شبه يومي منشورات وتصريحات حول معارضته لمشروع “قناة إسطنبول” الاستراتيجي، في حين يشدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إيجابيات المشروع، وأنه سيتم.

ونهاية العام الماضي، وجه أردوغان، في خطاب له، رئيس بلدية إسطنبول الكبرى إكرم إمام أوغلو، إلى ضرورة الالتفات للاهتمام بشؤونه بعيدا عن مشروع “قناة إسطنبول”.

وقال أردوغان مخاطبا أكرم إمام أوغلو، إن “الجهة المعنية بمشروع (قناة إسطنبول) هي الدولة التركية، ومسؤولية المؤسسات هي دعم الحكومة في قرارتها ومن يتوانى في أداء مهامه سيحاسب”.

ومشروع “قناة إسطنبول” الذي أعلن عنه أردوغان، هو مشروع العصر والأضخم في تركيا، ويهدف بالدرجة الأولى لتعزيز البنية التحتية في تركيا، و إلى تحسين طرقها البرية والبحرية.

وهو أحد أكثر المشاريع ملاءمة للبيئة مع انخفاض التكلفة المالية، وقد قامت تركيا بوضع خطة هذا المشروع بالتعاون مع عدد من الخبراء الأتراك والدوليين.

 

 

 

أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق