أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

أردوغان مغرداً بالعربية رداً على بن زايد: الشعوب العربية بمثابة الروح والقلب والحبيب

كتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي على موقع تويتر حول الإساءات التي أطلقها وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد ضد تركيا.

وكتب أردوغان: “إن الشعوب العربية هي بمثابة الروح والقلب والحبيب والرفيق بالنسبة إلينا، شأنها شأن إخوتنا في آسيا الوسطى والبلقان والقوقاز وفي سائر مناطق العالم”.

إن الشعوب العربية هي بمثابة الروح والقلب والحبيب والرفيق بالنسبة إلينا، شأنها شأن إخوتنا في آسيا الوسطى والبلقان والقوقاز وفي سائر مناطق العالم.

وأضاف الرئيس التركي: “المسلمون بكافة قومياتهم من ترك وعرب وكرد وفرس وغيرهم أبرياء من هذيان هؤلاء الذين لا ناقة لهم في مشاعر الأخوة ولا جمل. وكفانا الإسلام جمعا بيننا”.

وتابع: “ونحن كأمة نعتبر كل قطرة دم سالت في سبيل الدفاع عن الأراضي المقدسة ونيل رضى الله تعالى وشفاعة رسوله صلى الله عليه وسلم شرفا وعزة لنا. وستكون بإذن الله تعالى وسيلة لنيل الشفاعة في دار الآخرة”.

واعتبر أردوغان أنه “لا يمكن للإداريين في بعض الدول من الذين يفتقرون إلى احترام الحدود ومعرفة التاريخ واللياقة الدبلوماسية، الإلقاء بالظلال على الأخوة التي تجمعنا بالشعوب العربية ولا على جهودنا في سبيل نيل رضى الله تعالى وشفاعة رسوله صلى الله عليه وسلم”.

وفي وقت سابق، أعاد وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، نشر تغريدة مسيئة لأردوغان، وادّعى ارتكاب فخر الدين باشا، (القائد العسكري التركي الذي دافع عن المدينة المنورة أثناء الحرب العالمية الأولى)، جرائم ضدّ السكان المحليين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق