أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـةعـالـمـيـة

أردوغان: نهدف لرفع التبادل التجاري مع بريطانيا إلى 20 مليار دولار

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت، أنّ بلاده تهدف إلى رفع حجم التبادل التجاري مع بريطانيا إلى 20 مليار دولار أمريكي.

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في مؤتمر صحفي مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي التي تجري زيارة رسمية إلى العاصمة التركية أنقرة.

وأوضح أردوغان أنّ حجم التبادل التجاري القائم حالياً بين الطرفين يعادل 15 مليار دولار، وأنّ الجانبين يعملان بحزم على رفع هذا الحجم خلال الفترة القادمة.

وأضاف أردوغان أنّ دخول الشركات التركية إلى الأسواق البريطانية، أمر يدعو للتفاؤل والسعادة، لافتاً في هذا الخصوص، إلى فوز إحدى الشركات التركية بمناقصة تصنيع زوارق بحرية في السوق البريطاني.

ودعا أردوغان كافة الشركات البريطانية ورجال الأعمال البريطانيين إلى تكثيف استثماراتهم في الداخل التركي، مشيراً إلى الفرص المتاحة في بلاده للمستثمرين الأجانب.

وعلى الصعيد السياسي، صرّح أردوغان أنه تناول خلال اللقاء مع تيريزا مسائل تتعلق بمكافحة الإرهاب، وآخر التطورات المتعلقة بأزمتي سوريا والعراق.

وأكّد أردوغان أنّ محادثات أستانة التي جرت مؤخراً بين المعارضة والنظام السوريين، كانت من بين المواضيع التي تمت تداولها خلال الاجتماع الذي جرى بينهما في المجمع الرئاسي.

من جانبها أشادت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، بالعلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين، ودعت إلى تطويرها خلال الفترة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق