أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان: هكذا ستصبح تركيا قوة لا يمكن الوقوف في وجهها

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا أصبحت جهة فاعلة قوية إقليميًا بشكل غير مسبوق في التاريخ الحديث.

 

 

جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح مبنى مجلس التفتيش الضريبي -إدارة ضريبة الدخل التابع لوزارة الخزانة والمالية بإسطنبول.

في مستهل كلمته، أعرب أردوغان عن ثقته بأن تركيا ستكون مميزة بشكل إيجابي عن باقي الدول، في ظل الانكماش الكبير للاقتصاد العالمي جراء وباء كورونا.

 

 

وأشار إلى وجود بعض الجهات التي انزعجت على الفور بعد نجاح تركيا في كافة المجالات، بدءًا من الرعاية الصحية ووصولًا إلى عمليات الإنتاج خلال مرحلة كورونا.

وقال الرئيس أردوغان: “ليس هناك أي دولة أخرى يمكن أن تنافس تركيا في الخدمات التي تقدمها في أي مجال، لاسيما في مجالي السياحة والرعاية الصحية”.

 

وفي إشارة إلى قرار الاتحاد الأوروبي الذي يستبعد تركيا من الدول التي فتحت حدودها لها، قال الرئيس أردوغان: “مما لا شك فيه أن هناك دول تتصرف بطريقة أكثر مبدئية في هذه القضية. على سبيل المثال المملكة المتحدة. حيث خلقت مناخًا سيحقق الأرباح لكلا البلدين، وذلك من خلال إعفاء تركيا من الحجر الصحي”.

 

 

وأضاف: “في هذا السياق، أتوجه بجزيل الشكر للسيد بوريس جونسون بالنيابة عن بلدي. آمل أن تتبنى الدول الأخرى، وخاصة أوروبا نفس النهج في أقرب وقت ممكن”.

وتابع: “تركيا أصبحت جهة فاعلة قوية إقليميًا بشكل غير مسبوق في التاريخ الحديث. كما أن تصنيف بلادنا في تقييمات مؤشر القوة العالمية يزداد مع مرور كل عام”.

 

وأردف: “نحن اليوم أقرب من أي وقت مضى إلى تحقيق هدف تركيا الكبيرة والقوية. بمجرد أن نحمل تركيا إلى عام 2023 بأمان فستصبح قوة لا يمكن الوقوف بوجهها”.

 

 

ترك برس

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق