أخــبـار مـحـلـيـةاقـتصــاديـة

أردوغان: واثق من تجاوز اقتصادنا المصاعب خلال فترة وجيزة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنَّ اقتصاد بلاده قادر على تجاوز المصاعب الحالية التي يمر بها، خلال فترة وجيزة كما تجاوزت مصاعب أخرى في السابق.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، السبت، بمناسبة ذكرى تأسيس بورصة إسطنبول، وحفل افتتاح مبناها الجديد.

ودعا أردوغان، لاتخاذ كافة الخطوات اللازمة بسرعة وحزم من أجل إزالة كافة العراقيل من أمام الاقتصاد التركي في الوقت الراهن.

وقال الرئيس التركي: “بلدنا بحاجة اليوم للمستثمرين ورجال الأعمال الذين يؤمنون ويثقون بأنفسهم والمستعدين لتحمل المخاطر”.

وأضاف موجهًا خطابه للمستثمرين: “وكما أسلفت لا تؤجلوا هذا الأمر ونفذوا استثماراتكم، وثقوا بأنفسكم وبهذا البلد فهو مستقر وآمن”.

وأشار أردوغان إلى عودة اهتمام المستثمرين الدوليين تجاه تركيا، قائلاً: ” أدعو كل من يحب بلاده وشعبه ويشعر بالمسؤولية تجاهها إلى التحرك للمساهمة في تسريع عجلة النمو الاقتصادي من خلال اتخاذ الخطوات التي من شأنها زيادة حجم الاستثمارات وفرص العمل والانتاج والتجارة، ونحن نرى اليوم عودة اهتمام المستثمرين الدوليين تجاه بلادنا مجددًا”.

ولفت أردوغان أنَّ تجاوز البرلمان التركي مرحلة التعديل الدستوري، وتطبيقه سيكون له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد البلاد، قائلاً: “دخول التعديل الدستوري، الذي يناقشه البرلمان، حيز التنفيذ سيكون له تأثير منشط على بلادنا، وبإذن الله لن يتمكن أحد من عرقلة بناء وارتقاء تركيا الجديدة”.

وبدأت الجمعية العامة للبرلمان التركي، الإثنين الماضي، مناقشة مقترح دستوري قدمته الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، بشأن تغيير نظام الحكم في البلاد من برلماني إلى رئاسي.

وأوضح أردوغان أنَّ بلاده شهدت العديد من المحاولات لاستهداف اقتصادها، من أجل ضمان ارتباطها بالخارج، عبر البورصة وأسعار الفائدة واللعب على أسعار العملات.

وأكد أردوغان أن الشعب التركي الذي يرى في اقتصاد بلاده جزءا من سيادته ومستقبله، سيدعمه ، وبين أنّ تركيا بحسب الأرقام، كبرت كثيرا، ولم تعد كما السابق، إلا أنَّ الهجمات التي تشن على اقتصادها لم تتوقف.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق