أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان وميلوني يبحثان “المجازر” الإسرائيليةفي الأراضي الفلسطينية

 

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، مع ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، “المجازر” الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

وبحث أردوغان وميلوني، خلال الاتصال العلاقات الثنائية و”المجازر” الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وقضايا إقليمية ودولية.

وأكد الرئيس التركي على ضرورة زيادة الضغوط لوقف الهجمات الإسرائيلية الوحشية على فلسطين وإجبار الإدارة الإسرائيلية على الامتثال للقانون الدولي.

وأوضح أن أولوية تركيا تتمثل في إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة دون انقطاع، فضلا عن إرساء وقف فوري ودائم لإطلاق النار في القطاع.

وأعرب أردوغان، لرئيسة وزراء إيطاليا عن أمله في وقوف بلادها على الجانب الصحيح من التاريخ والانضمام “للموقف العادل” المتمثل في الاعتراف بدولة فلسطين على غرار إسبانيا وأيرلندا والنرويج.

والثلاثاء، أعلنت إسبانيا والنرويج وأيرلندا اعترافها رسميا بدولة فلسطين، ما يرفع عدد الدول المعترفة بها إلى 147 من أصل 193 دولة بالجمعية العام للأمم المتحدة.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أكثر من 117 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم أوامر من محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم البري على مدينة رفح (جنوب) فورا، واتخاذ تدابير مؤقتة لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.​​​​​​​




زر الذهاب إلى الأعلى