أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان يؤكد على دعم بلاده لقطاع البحوث والتطوير العلمي والتقني

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أن بلاده خطت خطوات كبيرة في مجال تعزيز البحوث العلمية والتطوير العلمي والتقني في السنوات الأخيرة، مشيراً إلى أن الانفاق على البحوث والتطوير قد وصل إلى عشرين مليار دولار في عام واحد.

وأشار أردوغان، خلال كلمة له في حفل توزيع جوائز أكاديمية العلوم التركية (توبا) المعنقد في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، إلى حجم الإنجازات التي حققتها بلاده خلال السنوات الأخيرة في قطاع البحوث العلمية، مشيراً إلى أن الإنفاق على البحوث قد وصل إلى 20 مليار دولار لأول مرة في تاريخ تركيا. كما ارتفع الدخل القومي من 0.5 إلى 0.6 بالمئة، فيما تهدف تركيا مستقبلاً إيصاله إلى 3.0%. كما أشار أردوغان إلى أن عدد موظفي البحوث والتطوير، قد ارتفع في تركيا من 29 ألف موظف، إلى 122 ألفاً.

من جانب آخر، قال أردوغان إن الأكاديميين والقضاة وأفراد الشرطة ورجال الأعمال المنتسبين لمنظمة غولن، من الممكن أن يكونوا حاصلين على تعليم رفيع، لكن هذا الأمر لا ينفي حقيقة أنهم أجّروا عقولهم وقلوبهم لدجالٍ هو غولن، وموقفهم هذا دليل على جهلهم وعدم قدرتهم على رؤية الحقيقة. وأضاف: “على غرار العديد من التنظيمات المنحرفة، فإنّ أنصار منظمة غولن أضلوا طريقهم، ونسوا من هم وتحولوا إلى أداة لتنفيذ أوامر أسيادهم. وضخامة ما قاموا به من خيانات ليلة 15 تموز، لا يمكن مقارنتها إلّا بما حصل أيام الاحتلال قبل نحو مئة عام.”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق