أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

أردوغان يردّ على وصف الصحافة الغربية له بـ “زعيم المسلمين السنة”

في معرض رده على وصف الصحف الغربية له بـ “زعيم المسلمين السنة”، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه ينبغي النظر إلى الموضوع خارج نطاق السنية والزعامة، مبيناً “لسنا ممن يميز بين السني والشيعي. نحن ديننا واحد وهو الإسلام.”

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أردوغان للصحفيين على متن طائرته أثناء عودته من جولته الأفريقية التي قام بها الأسبوع الماضي، رفض فيها وصف الصحافة الغربية له بـ”زعيم المسلمين السنة”.

وعقب إشارته إلى عدم تمييزهم بين السنة والشيعة، قال أردوغان “نحن ديننا ليس السنيّة ولا الشيعية، نحن ديننا واحد وهو الإسلام. نحن نفعل ما يأمر به الإسلام، إنهم قسّمونا إلى شيعة وسنّة. ينبغي توخي الحذر الشديد كي لا نقع في مثل هذا الفخ”، معتبراً أن الغرب يريد تقسيم المسلمين.

وفيما يتعلق بموضوع القدس قال أردوغان: “كان من الممكن أن تكون هناك مشاركة أوسع وعلى أرفع المستويات من ناحية التمثيل في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي عُقدت في الثالث عشر من كانون أول/ ديسمبر برئاسة تركيا رئيسة الدورة الحالية للمنظمة”، مبيناً أنه على الرغم من هذا فإن المشاركة في القمة كانت جيدة بصورة عامة، على حد قوله.

واختتم أردوغان بالقول إن منظمة التعاون الإسلامي تأسست في البدء من أجل القدس، لافتاً إلى وجوب قيام هذه المنظمة بعملها بشكل أكثر قوة.

تعليق واحد

  1. نعم وألف نعم
    هو رجب طيب اردوغان هو زعيم السنة في الوقت الحالي
    وأين الخطأ ؟
    نحن سنة ليس لنا زعيما” غير فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان وليشرب ماء البحر ما لا يعجبه ذلك بل ليذهب الى الجحيم .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق