أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

أردوغان يزور الصين غدا للقاء نظيره والمشاركة في منتدى للتعاون الدولي

يتوجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان غدا الجمعة، إلى الصين للمشاركة في منتدى “الحزام والطريق” للتعاون الدولي، ثم إلى الولايات المتحدة الأمركية في الفترة مابين 15-17 مايو/أيار الحالي.

وأفاد بيان صادر عن المركز الإعلامي للرئاسة التركية، اليوم الخميس، أن أردوغان سيتوجه غدا إلى الصين للمشاركة في منتدى “الحزام والطريق” للتعاون الدولي الذي تستضيفه العاصمة بكين يومي 14-15 مايو، واللقاء مع نظيره الصيني شي جين بينغ.

وأشار البيان إلى أن أردوغان سيشارك في اجتماعين، أحدهما اجتماع للتحاور رفيع المستوى في 14 مايو، والآخر اجتماع “الطاولة المستديرة للزعماء”، في 15 مايو.

كما سيجري الرئيس التركي لقاءات مع قادة ورؤساء حكومات الدول المشاركة في المنتدى.

ومن المنتظر أن يجري في منتدى “الحزام والطريق” بحث مواضيع متعلقة بالتعاون في مجالات البنية التحتية والنقل والاقتصاد والتجارة والاستثمار وموارد الطاقة والدعم المالي، وحماية البيئة، والتواصل بين الشعوب.

ومن المتوقع أن يحضر المنتدى 28 شخصية من قادة الدول والحكومات، ونحو 250 وزيرا، إلى جانب ممثلي منظمات دولية.

وفي سياق متصل، يجري أردوغان زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في الفترة بين 15-17 مايو الجاري وسيعقد خلاها اجتماعا ثنائيا مع نظيره الأمركي دونالد ترامب، وآخر على مستوى وفدي البلدين في 16 مايو/ أيار الحالي. كما سيلتقي أردوغان مع ممثلي منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الفكر والرأي، ورجال الأعمال أيضا على هامش الزيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق