أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان يشيد بسلفه غُل والخدمات التي قدمها لتركيا

أشاد الرئيس التركي رجبط طيب أردوغان، بالرئيس السابق عبد الله غُل والخدمات التي قدمها للبلاد من خلال المناصب التي شغلها في حياته السياسية.

جاء ذلك في كلمة له الأحد لدى مشاركته في حفل افتتاح متحف ومكتبة عبد الله غل في الجامعة التي تحمل الاسم ذاته، بمدينة قيصري وسط البلاد، إذ أثنى (أردوغان) على علاقات الأخوة والصداقة التي تربطهما منذ سنوات طويلة.

وأضاف أردوغان أنه تعرّف إلى “غل” في سنوات الدراسة الثانوية، وأنهما انطلقا سويا في النضال السياسي، وأسسا حزبهما السياسي (العدالة والتنمية) عام 2001، وفازا معا بأغلبية الأصوات في أول انتخاب برلماني خاضه الحزب بعد عام من تأسيسه.

وأشار أردوغان إلى الخدمات التي قدّمها “غل” خلال فترة رئاسته التي امتدت من عام 2007 إلى عام 2014، مبيناً أنّ جهوده (غل) ساهمت في إحلال قانون انتخاب رئيس الجمهورية من قِبل الشعب مباشرةً.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس التركي على أن بلاده حققت نقلة نوعية في كافة المجالات والقطاعات خلال السنوات الـ 14 الماضية، مشيرا إلى أن “الأمل في تحقيق الأهداف الكبرى المخطط لانجازها بحلول العام 2023، جاء استناداً إلى ما تمّ انجازه خلال الفترة الماضية”.

وتسعى تركيا لتحقيق سلسة من الأهداف بحلول العام 2023 الذي يوافق الذكرى المئوية الأولى لإعلان الجمهورية، ومن أبرزها الدخول في مصاف أكبر 10 قوى اقتصادية على مستوى العالم.‎

كما تطرق أردوغان إلى محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف تموز/ يوليو الماضي، قائلاً “هناك جهات داخلية وخارجية أرادت قطع طريق تركيا نحو التقدم والازدهار، لكن صمود شعبنا وتصديه للانقلابيين أفشل تلك المحاولة واستطاع خلال 16 ساعة التغلب عليهم بإرادته الصلبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق