أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان يعلن قرارات جديدة للحد من انتشار “كورونا”

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، سلسلة من التدابير الوقائية يبدأ تطبيقها اعتبارا من اليوم، وذلك للحد من انتشار فيروس “كورونا” في تركيا.

 

 

كلام أردوغان جاء في كلمة ألقاها عقب ترأسه اجتماعا للحكومة التركية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأوضح أردوغان أنه “سيتم إغلاق بعض أماكن العمل بشكل جزئي في ساعات محددة اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وذلك للحد من انتشار فيروس (كورونا) في تركيا”.

 

 

وأضاف أن “الإغلاق يشمل أماكن العمل مثل المطاعم (باستثناء طلبات التوصيل) ومحلات الحلويات وصالونات الحلاقة والتجميل وصالات الأفراح والمسابح”.

وأرفد أن “الإغلاق يشمل أيضا، مقاهي الإنترنت والصالات الرياضية والملاعب والسينما والمعارض والمسارح والحمامات التركية، إضافة لجميع أماكن العمل المماثلة”.

وأشار إلى أن “الإغلاق سيكون جزئيا، ويبدأ مساء كل يوم في الساعة الـ10 مساء، وينتهي في صباح اليوم الذي يليه”.

ودعا أردوغان المواطنين للالتزام بقواعد الوقاية من الفيروس، مشددا على أن “الحكومة التركية نجحت في ضبط انتشار الفيروس في البلاد، وذلك بفضل البنية التحتية القوية التي يتمتع بها القطاع الطبي”.

وفي هذا السياق، قال والي ولاية إسطنبول علي يرلي كايا، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، “أيها الأخوة المواطنون، اعتبارا من الساعة الـ 10 مساء، فإنه باستثناء خدمة توصيل الطلبات، ستغلق أماكن العمل بما في ذلك، محلات الحلاقة والمطاعم والأفران وصالات الأفراح والمسابح ومقاهي الإنترنت والمسارح والسينما وغيرها من الأماكن المماثلة”.

وأمس الإثنين، دعا وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، سكان مدينة إسطنبول لعدم مغادرتها إلا عند الضرورة، وذلك عقب تزايد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في المدينة.

ودعا قوجة المواطنين للتأكد من صحتهم قبل السفر من وإلى المدينة، وأوضح أن “نسبة 40% من مجمل الإصابات بـ(كورونا) متواجدة في إسطنبول”.

وشدد الوزير أنه على المواطنين التقليل من الزيارات فيما بينهم، والاعتناء بكبار السن الذين قرروا العودة إلى إسطنبول لقضاء الشتاء وإخبارهم بذلك.

وشهدت أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” في تركيا خلال الفترة الماضية، تزايدا متطردا خاصة مع بدء موسم الشتاء في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق