أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان يغادر الولايات المتحدة عائدًا إلى إسطنبول

غادر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مدينة نيويورك الأمريكية، فجر الخميس، عائدًا إلى البلاد، بعد مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ67 التي انطلقت، الثلاثاء الماضي.

وبحسب مراسل الأناضول، أقلعت طائرة الرئاسة التركية وعلى متنها أردوغان والوفد المرافق له، من مطار “جون إف كينيدي” الدولي بنيويورك، متجهة إلى مطار “أتاتورك” الدولي بمدينة إسطنبول.

وتقدم السفير التركي لدى العاصمة الأمريكية، واشنطن، مراد مرجان، ومندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فريدون سينيرلي أوغلو، عددًا من المسؤولين الأتراك كانوا في وداع الرئيس أردوغان بالمطار.

ويرافق أردوغان برحلة العودة، عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الدفاع، خلوصي أكار، والتجارة، محمد موش، والثقافة والسياحة، محمد نوري أرصوي، إلى جانب بن علي يلدريم، وكيل رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وكان أردوغان قد وصل الولايات المتحدة، الأحد الماضي، على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعلى هامشها أجرى سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين، تناول خلالها سلسلة من الموضوعات والقضايا.

والثلاثاء انطلقت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، الاجتماعات السنوية رفيعة المستوى للدورة الـ 76 لجمعيتها العامة، بحضور أكثر من 110 من رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء (193 دولة)، وتصدرت موضوعات تغير المناخ وفيروس كورونا وأفغانستان جدول الأعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق