أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

أردوغان يقوم بجولة إفريقية تشمل السودان وتشاد وتونس

أعلن المكتب الإعلامي للرئاسة التركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعتزم القيام بجولة خارجية إلى القارة السمراء بين يومي 24 و27 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وتشمل كلًا من السودان وتشاد وتونس. وتعد أولى زيارة رسمية على مستوى رئاسة الجمهورية التركية إلى السودان وتشاد. فيما تعد الزيارة إلى تونس هي الأولى على مستوى رئيس الجمهورية، بعد عام 2012.

وبحسب البيان الصادر عن المكتب الإعلامي الرئاسي، فإن الجولة ستتضمن بحثاً للعلاقات الثنانية وسبل التعاون بكافة أوجهها، خلال لقاءات الرئيس أردوغان مع قادة البلدان الثلاثة.

وأشار البيان إلى أن الجولة الإفريقية القادمة للرئيس أردوغان، تعد بمثابة استمرار لزياراته السابقة لدول القارة الإفريقية، وتعد مؤشراً ملموساً على الإرادة لدى تركيا، لتعميق التعاون مع القارة السمراء، في إطار سياسة الشراكة مع إفريقيا.

وأضاف البيان أن أردوغان، سيتداول وجهات النظر حيال التطورات الدولية، مع السياسيين الذين سيلتقي بهم، فضلاً توقيع اتفاقيات تعاون عديدة في مجالات مختلفة لدى الدول الثلاث.

إلى جانب هذا من المتوقع تنظيم منتديات أعمال على هامش زيارة أردوغان، تتيح لرجال الأعمال الأتراك الاطلاع على فرص التعاون مع نظرائهم الأفارقة.

ويرافق الرئيس أردوغان في جولته الإفريقية، وفد كبير يضم وزراء ومسؤولين ورجال أعمال.

تعليق واحد

  1. مرحباااااااااااااااااااااااااااااااااااا باوردغان ضيفا على اخوانه في السودان وتونس وتشاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق