أخــبـار مـحـلـيـةعـالـمـيـة

أردوغان ينتقد رفع أنصار “بي كا كا” في سويسرا لافتة تحرّض على قتله

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن استيائه من رفع أنصار منظمة “بي كا كا” الإرهابية أمام البرلمان الفيدرالي السويسري في العاصمة بيرن، لافتة تحرّض على قتله.

جاء ذلك في كلمة ختامية أمام منتدى “اللسان العذب” البريطاني التركي بنسخته السادسة المنعقد حالياً في ولاية أنطاليا جنوب غربي البلاد، مساء اليوم السبت.

وتساءل مستنكراً: “هل هناك منطق أو إدارك لحدوث أمر كهذا أمام برلمان بلد كسويسرا”، مضيفاً: “رأينا أحداثاً مشابهة لذلك في ألمانيا وهولندا وبلجيكا أيضا، وسنستمر في رؤيتها”.

ورفع أنصار “بي كا كا” الإرهابية، مساء اليوم السبت، أمام البرلمان الفدرالي السويسري في العاصمة بيرن، لافتة تحرّض على قتل أردوغان، وسط صمت وتجاهل الشرطة السويسرية.

وعلّق المشاركون في التجمع، صورة للرئيس أردوغان، ويظهر في الصورة مسدس موجه إلى رأسه، ومكتوب عليها “اقتلوا أردوغان”.وأعرب عن حزنه لضحايا الهجوم الإرهابي الذي شهدته العاصمة البريطانية لندن الأربعاء الماضي، قائلا: “الهجوم أحدث مثال على أن الإرهاب لا يعرف حدود وأن الإرهابيين ليس لديهم مبدأ أو أخلاق”.

وخلال كلمته، اليوم، تطرق الرئيس التركي أيضاً إلى التوتر الأخير بين أنقرة وبعض الدول الأوربية، قائلا: “صبر تركيا له حدود حيال المواقف العدائية الصادرة عن دول أوروبية فلا يمكن قبول إساءات لبلادنا وشعبنا ودبلوماسيينا ووزرائنا كل يوم”.

وتابع: “الحياة السياسية والاجتماعية في أوروبا تتحول بشكل تدريجي إلى ساحة لعب للأحزاب الفاشية العنصرية”.

وفيما يخص مفاوضات عضوية الاتحاد الأوروبي، أشار إلى إمكانية توجه تركيا لإجراء استفتاء بخصوص استمرار المفاوضات.

وعن علاقات بلاده مع بريطانيا، قال: “سنواصل دعم أصدقائنا البريطانيين بكل إمكانياتنا”.

ودعا المستثمرين البريطانيين للقيام باستثمارات في بلاده والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق