أخــبـار مـحـلـيـة

أردوغان يوبخ إمام أوغلو .. ألستَ أنتَ رئيس البلدية؟

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أروغان، أكوام القمامة المتجمعة في منطقتي “كارتال” و”مال تبة”، بإسطنبول التي يترأس بلديتها الكبرى، أكرم إمام أوغلو، من حزب الشعب الجمهوري المعارض.

 

 

< جاء ذلك خلال تصريحات للرئيس أردوغان عقب خروجه من صلاة الجمعة اليوم. وانتقد أردوغان الحال التي وصلت لها بلدية إسطنبول، بعد استلام الشعب الجمهوري لها، منذ منتصف العام 2019 .

وقال أردوغان؛ “ها هي جبال القمامة بدأت تعود من جديد لإسطنبول، تمامًا كما استلمتها قبل أكثر من 25 عامًا.

 

 

وتساءل أردوغان موجهًا كلامه لإمام أوغلو؛ “ألا ترى هذه القمامة؟ لماذا لا يتم إزالتها؟ ألستَ أنتَ رئيس البلدية؟ هل سيرجع أهالي إسطنبول لوضع تركيا القديمة الذي تحنّون له؟”.

كما انتقد الرئيس أردوغان عجز بلديات الشعب الجمهوري في مدينة إزمير التي يتولى رئاسة بلديتها كذلك، عن مواجهة أزمة الفيضانات التي واجهتها المدينة الشهر الماضي.

وتابع قائلًا؛ “وقعت فيضانات في إزمير مؤخرًا، ورأيتم الوضع الذي وصلت له، وترون ماذا يجري في إسطنبول الآن؛ فهل لديكم تدابير؟ لا، هل اتخذتم أي خطوة؟ لا”.

وعلى صعيد آخر، أعاد أردوغان تأكيد عزمه على تنفيذ مشروع “ٌقناة إسطنبول” الذي يربط بين بحري مرمرة والأسود، مضيفًا؛ “لا يمكن أن تفهم المعارضة أبدًا هذا الحلم أو أن تصل لهذا المستوى من الطموح”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق