أخــبـار مـحـلـيـة

أسعار و شروط جديدة لركوب “السكوتر” في تركيا.. تعرف عليها

أقرت وزارة النقل والبنية التحتية التركية سلسلة من الشروط الواجب على راكب الدراجة البخارية “السكوتر” التقيد بها، ابتداء من العام المقبل.

 

جاء ذلك عقب اجتماع حول أنظمة التنقل الصغيرة عقد برئاسة الوزير عادل كارا إسماعيل أوغلو.

ونصت لائحة انبثقت عن الاجتماع على وجوب استخدام “السكوتر” على الطرق بين المدن والشوارع بحد أقصى للسرعة يتجاوز 50 كم / ساعة.

 

وعلاوة على ذلك، لن يتمكن أكثر من شخص واحد من استخدام تلك الدراجة في نفس الوقت.

كذلك أشارت اللائحة إلى أنه يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ركوب “السكوتر” دون أي تصريح، وسيُطلب من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عامًا الحصول على تراخيص دراجات نارية.

في حين لن يُسمح للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا بركوب السكوتر”.

وفي إشارة إلى أن 92٪ من سكان تركيا يقيمون في المدن ومراكز المقاطعات، قال كارا إسماعيل أوغلو إن مركبات التنقل الصغيرة ستوفر بديلاً مهمًا للنقل الحضري ، مع فوائد بيئية واضحة.

من المتوقع أن يزداد عدد الدراجات البخارية الإلكترونية المشتركة حول العالم ، والذي يبلغ حاليًا 4.6 مليون ، بنحو ستة أضعاف بحلول عام 2024 ، مما يقلل انبعاثات الكربون بمقدار 1.7 مليار طن ، وفقًا للمعلومات التي تمت مناقشتها في الاجتماع.

وأكد وزير النقل والبنية التحتية أن أنظمة النقل الذكية التي تتسم بالكفاءة والأمان والفعالية والابتكار والديناميكية والصديقة للبيئة أصبحت شائعة في السنوات الأخيرة.

وقال: “نحن ننفذ مشاريع مهمة لإشراك أنفسنا في هذه العملية”.

ويوجد حاليًا 35000 دراجة بخارية إلكترونية يستخدمها أكثر من 3 ملايين شخص في تركيا. وأدى تفشي فيروس كورونا إلى زيادة الطلب عليها بشكل كبير حيث يسعى المزيد من الناس إلى تجنب استخدام وسائل النقل العام قدر الإمكان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق