أخــبـار مـحـلـيـة

أطباء أتراك: السيطرة على “كورونا” خلال أسابيع قليلة

أكد خبراء وأطباء أتراك سيطرة الحكومة التركية على تفشي فيروس”كورونا”، وذلك من خلال الإجراءات الوقائية والتدابير المشددة التي تتخذها في هذا الخصوص.

 

وتناقلت مصادر محلية، تصريحات وتأكيدات من خبراء وأطباء أتراك، اليوم الأربعاء، ومن بينهم البروفيسور الدكتور محمد جيهان، الذي أكد اتخاذ الحكومة التركية كافة الاحتياطات اللازمة للحد من تفشي الفيروس، مطالبا في ذات الوقت المواطنين الأتراك بالامتثال بشكل أكبر بالتوجيهات الصحية الحكومية.

وقال جيهان، إن “الطريقة المثلى للحماية من تفشي الفيروس، وتحديد تاريخ للقضاء عليه هي الامتثال التام من المواطنين الأتراك للتوجيهات الصحية الحكومية”.

 

وأشار إلى أن عدد الوفيات والإصابات بالفيروس، أصبحت أسرع قليلا في الأيام الأولى لاكتشاف الإصابة الأولة في تركيا، ولكن الأرقام في اليومين الماضيين أقل قليلا، وذلك كانعاكس للتدابير الحكومية التركية المتخذة وانعكاس للاستجابة الشعبية التركية أيضا.

وقال جيهان، لإنه “في حال استمرت عملية الحد من انتشار الفيروس بهذا الشكل، فإنه سوف ينتهي تماما في غضون شهر على الأكثر، ولكن إن لم يمتثل المواطنون الأتراك فقد يستمر صراعنا مع الفيروس لأشهر عدة”.

ولا يزال تفشي فيروس كورونا يؤثر على العالم الذي يكافح للحد من انتشار وباء الفيروس، في حين أن تركيا قد قامت بالسيطرة على الوباء بشكل جيد للغاية عبر تدابير جديدة واحدة تلو الأخرى.

من جهة أخرى، وفي سياق مشابه، ذكرت البروفيسورة التركية دريا اونوتماز، أن هناك تطورات واعدة في علاج فيروس “كورونا” في الصين والولايات المتحدة

وتحدثت اونوتماز عن دراسة أجريت على مجموعة صغيرة من المرضى في الصين، وهي دراسة تمت تجربتها لأول مرة في الصين لعلاج الفيروس.

وقالت اونوتماز إن “تركيا تملك بنية تحتية كافية لتطوير اللقاحات أو الأدوية المضادة للفيروسات”، وذلك بالإشارة إلى أن العلاج الصيني الذي قامت تركيا باستيراده حديثا من الصين.

والإثنين، كشف وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، عن أن تركيا أحضرت علاجا تم استخدامه في الصين، وأنه أثبت فاعلية في علاج وشفاء عدد من المرضى ذوي الحالات الحرجة.

كما أكد قوجة، أن عددا كبيرا من الحالات المصابة بالفيروس تتماثل للشفاء حاليا في تركيا وأشار إلى بدء الانناج المحلي التركي لأجهزة التنفس الاصطناعي والتي يتم استخدامها لعلاج مرضى “كورونا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق