أخــبـار مـحـلـيـة

أقطاي يرد على تصريحات كليتشدار أوغلو حول هروب أردوغان

علق ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على ما قاله زعيم المعارضة في تركيا، كمال كليتشدار أوغلو، بأن “أردوغان يستعد للهرب”.

 

ووصف ياسين أقطاي، في مقال نشرته صحيفة “يني شفق” التركية، “تصريحات كليتشدار أوغلو بـ”الجريئة” في الأيام التي تتصاعد فيها حسابات الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن “كلمة الهروب الذي صرح بها تعتبر كلمة مسيئة تثير الغضب وتذهل العقل”.

وأكد أن هذه التصريحات غير منطقية ولاواقعية ولا يتقبلها عقل، مؤكدا أن “الرئيس أردوغان أثبت مرات عديدة أنه واجه الصعوبات والمخاطر ولم يهرب منها، وبات من الواضح أنه حتى أنصاره استغربوا من تصريحاته تلك”.

 

 

وأضاف: “في ليلة انقلاب 15 يوليو/ تموز، كانت الطائرات الحربية تلاحق الرئيس أردوغان وكان حينها تحت أخطر تهديد قد يجبره أو يقنعه بالفرار، إلا أنه واجه الموت ولم يهرب”، مؤكدا أن تلك الحادثة تعتبر أكبر رد على اتهامه بذلك.

وتابع: “في الحقيقة، ربما بجب على حزب العدالة والتنمية أن يشكر كليتشدار أوغلو على إظهار مثل هذا المستوى من التصريحات، لأن الشخص الذي لديه قلة فهم في طرح انتقاداته ونزوله إلى هذا المستوى لا يمكن تصديقه أو الوثوق به، كما أن حزب العدالة والتنمية لا يحتاج للرد على أي ادعاءات أو انتقادات يقولها كليتشدار أوغلو ولا يمكن تفسير كلام شخص يعتبر تفكيره عبثيًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق