مـنـوعــات

أكثر من 10 ملايين مشاهدة .. الحلقة الأخيرة من “المؤسس عثمان”

يواصل المسلسل التركي الشهير “المؤسس عثمان” والمكمل للأجزاء الخمسة الأولى من مسلسل “قيامة أرطغرل”، حصد نسب مشاهدات هي الأعلى في تركيا والوطن العربي، وذلك تزامنا مع التحضير للموسم الثالث من العمل.

 

 

ومع تصاعد الأحداث داخله، نجح المسلسل في جذب ملايين المشاهدين على موقع “يوتيوب” الشهير، وذلك مع كل حلقة يبثها ليصل عدد المشتركين في القناة الرسمية للمسلسل على الموقع إلى نحو 4 ملايين مشترك خلال فترة قصيرة جدا وقبل عرض الموسم الثالث منه.

فيما بلغ عدد المشاهدات على قناته الرسمية في الموقع أكثر من مليار و600 مليون مشاهدة، وهو من بين أكثر المحتويات شعبية على المنصة، بينما تحولت مقاطع الفيديو والإعلانات الترويجية لـ”المؤسس عثمان”، لـ”ترند” بشكل أسبوعي في تركيا.

 

 

وحققت الحلقة الـ 64 والأخيرة من الموسم الثاني من “المؤسس عثمان” نسب مشاهدات قياسية حيث وصلت لأكثر من 10 ملايين مشاهدة على منصة “يوتيوب”.

وكانت الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني قد ركزت على الأحداث التي جرت مع “عثمان بك” الذي عزز الهيمنة التركية في المنطقة بفوزه الكبير على الدولة البيزنطية، خاصة بعد أن التقى بولي عهده ابنه أورهان.

وبعد ستة أشهر من انتصار عثمان بك على الجيش البيزنطي، جاءت الأخبار التي كان “كاي أوباسي” ينتظرها بفارغ الصبر، عندما بدأت آلام المخاض لدى “مالهون خاتون”، ليأتي عثمان بك من “سوجوت” على الفور.

يذكر أنه لم يتم تحديد موعد الموسم الثالث من مسلسل “المؤسس عثمان” بعد، ومع ذلك، من المتوقع أن يكون الموسم الجديد من المسلسل أمام الجمهور في تشرين الأول/أكتوبر 2021.

وتدور أحداث مسلسل “المؤسس عثمان” حول الظروف الصعبة التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية، من فقر وصراعات مستمرة ثم تتحول بقيادة الابن الأصغر لأرطغرل إلى دولة كبيرة غنية وقوية تهابها كل الدول الأخرى، حيث يؤسس عثمان جيشا قويا يواجه به أكبر الجيوش آنذاك من مغول وصليبيين وفرس وروم.

ويعرض المسلسل أيضا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، ويعتبر الجزء الـ 6 من مسلسل “قيامة أرطغرل”.

وتولي تركيا أهمية كبيرة للفن السابع، باعتبار أنه عابرٌ للقارات، وشهدت السنوات الأخيرة، إقبالاً عالمياً متزايداً على الأفلام السينمائية والمسلسلات التاريخية التركية، والتي تهدف تركيا من خلالها على إحياء القيم والأخلاق التاريخية والمجتمعية وإيصال رسالة عالمية في المحبة والتسامح.

أهم أبطال مسلسل “المؤسس عثمان”:

بوراك أوزجيفيت يجسد دور “عثمان الأول”
عائشة جوال جوناي تقوم بدور “زهرة خاتون”
راغب سافاش في دور “دوندار”
نورالدين سونماز في دور “بامسي”
أصلهان كارلار مالهون في دور “خاتون زوجة عثمان”.

 

 

أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق