اقـتصــاديـة

أكثر من 50 ألف طائرة صغيرة ستعمل في مجال النقل بتركيا

تطور المديرية العامة للطيران المدني في تركيا نموذجًا إداريًا تُستخدم فيه التقنيات الحديثة بشكل فعال لتنظيم وترخيص وتشغيل الطائرات بدون طيار سريعة التطور في جميع أنحاء العالم.

وذكرت وكالة الأناضول أن مديرية الطيران تعمل من أجل تشغيل أكثر من 50 ألف طائرة بدون طيار محددة للأغراض المدنية.

ويهدف النظام إلى استخدام المجال الجوي المدني التركي بفعالية وأمان وكفاءة، من أجل إدارة تحركات أكثر من 50 ألف و170 طائرة مسجلة في النظام، والتي يمكن مراقبتها مركزياً.

ومع هذا النظام ، ستكون الأنشطة المرنة ولكن عالية الأمان ممكنة دون الحاجة إلى آليات الموافقة على تصاريح الطيران، حيث سيتم تحديد ممرات الطيران الرئيسية بين المدن للطائرات بدون طيار ، بالإضافة إلى قنوات الطيران المناسبة داخل المدينة وسيتم تطبيق هيكل الإدارة والقواعد لضمان التنقل على هذه الخطوط.

وأشارت الوكالة إلى أن المديرية العامة للطيران المدني تلقى طلبات متكررة لنقل الحمولة الصافية الخاضعة للرقابة (الأدوية الخفيفة) بواسطة الطائرات بدون طيار، ولهذا تم تسريع الدراسات وتم اعتماد النموذج المذكور.

ولفتت إلى أن الطائرات بدون طيار لا تزال تستخدم في مجال الرعاية الصحية لنقل الدم واللقاحات خاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

 بالإضافة إلى ذلك ، تبحث شركات التكنولوجيا والشحن والتجارة الإلكترونية والأغذية الرائدة في العالم عن حلول تتعلق بالتسليم بواسطة الطائرات بدون طيار.

اقتصاد تركيا والعالم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق