أخــبـار مـحـلـيـة

أنقرة تستدعي القائم بأعمال السفارة العراقية على خلفية تصريحات أمنية لبغداد

استدعت وزارة الخارجية التركية، الأحد، القائم بأعمال السفارة العراقية لدى أنقرة، وأبلغته بأن عمليات الجيش التركي ضد الإرهاب خارج الحدود ستتواصل بحزم.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي، في بيان، إنه جرى استدعاء القائم بأعمال السفارة العراقية لدى أنقرة عصام محمد، إلى الوزارة، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وأكّد أقصوي للدبلوماسي العراقي أن تركيا “ستواصل بحزم” عملياتها ضد تنظيم “بي كي كي” الإرهابي، مبيناً أنه تم إبلاغ القائم بأعمال السفارة العراقية بأنه لا يمكن قبول التصريح الصادر عن الجانب العراقي، استنادا إلى مزاعم حول وجود خسائر بين المدنيين خلال عمليات تركيا ضد “بي كي كي”.

وأضاف المسؤول التركي أن تصريح سلطات إقليم شمالي العراق حملت “بي كي كي” المسؤولية فيما يتعلق بالعملية التي نفذت ضمن مناطق الإقليم، بينما تصريح الحكومة الاتحادية في بغداد لم يشر حتى إلى “بي كي كي”.

وشدّد على أن هذا التصريح “لا يتوافق مع الزخم الإيجابي” الذي بدأ في العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال الزيارات رفيعة المستوى في الفترة الأخيرة، مؤكداً أن الوزارة أبلغت القائم بالأعمال بأن “تركيا تحترم سيادة العراق، ولذلك يجب على بغداد ألا تسمح بوجود الإرهابيين على أراضيها”.

هذا وتواصل تركيا حالياً استهداف مواقع تنظيم “بي كي كي” الإرهابي شمالي العراق، ضمن إطار عملية “المخلب” التي أطلقتها في 27 مايو/أيار الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق