اقـتصــاديـة

أوروبا تفرض ضريبة “الإغراق” على واردات الصلب التركية

فرض الاتحاد الأوروبي، الخميس، ضريبة “مكافحة الإغراق” على واردات الحديد والصلب التركية إلى دول الاتحاد.

 

 

وأفاد مراسل الأناضول، أن الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي نشرت قرار فرض ضريبة “مكافحة الإغراق” المؤقتة على واردات الحديد والصلب التركية.

وبلغت نسبة الضريبة 4.8 بالمئة لمنتجات شركة “Habaş” التركية، و5.4 بالمئة لشركة “Erdemir”، و5.9 بالمئة لشركة “Borçelik ve Ağır Haddecilik”، و7.6 بالمئة للشركات التركية الأخرى.

 

 

وأشار إلى أن اتحاد الصلب الأوروبي (EUROFER)، سبق وأن اشتكى في 31 مارس/ آذار الماضي، إلى المفوضية الأوروبية بزعمه أن واردات الصلب التركية تنطوي على ممارسات الإغراق.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي، أطلق تحقيقا رسميا في مايو/ أيار 2020، إثر الشكوى المقدمة من اتحاد الصلب الأوروبي.

وجاءت تركيا ضمن 9 دول حققت نموا بإنتاج الصلب خلال فترة الثمانية أشهر الأولى من 2020 بحسب بيانات رسمية صادرة عن اتحاد الصلب العالمي.

وسجل إنتاج تركيا من الصلب ارتفاعا بنسبة 22.9 بالمئة خلال أغسطس/آب 2020 على أساس سنوي، إلى 3.23 ملايين طن، مقارنة مع 2.63 مليون طن بالشهر المماثل من 2019.

وتأثر إنتاج الصلب حول العالم نتيجة توقف الأنشطة التجارية وتعطل صناعات كثيرة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبحسب بيانات الاتحاد العالمي للصلب صدرت، الشهر الماضي، بلغ الإنتاج العالمي لـ”64 دولة التي تقدم تقارير إلى الاتحاد العالمي للصلب” في نهاية الأشهر الأحد عشر الأولى من العام الماضي، نحو 1.67 مليار طن، مقابل 1.69 مليار طن بالفترة المماثلة من 2019.

والاتحاد العالمي للصلب من أكبر جمعيات الصناعة في العالم؛ وينتج أعضاؤه ما يقرب من 85 بالمئة من إنتاج الصلب في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق