عـالـمـيـة

أوكرانيا: استقالة مجموعة من كبار المسؤولين بعد فضيحة فساد

أعلن عدد من كبار المسؤولين الأوكرانيين استقالاتهم، الثلاثاء، بعد أن كشفت وسائل الإعلام عن عمليات شراء إمدادات للجيش بـ«أسعار مبالغ بها»على ما يعتقد، بحسب ما ذكرت السلطات.
ومن بين المسؤولين المستقيلين نائب وزير الدفاع فياتشيسلاف شابوفالوف الذي كان مسؤولاً عن الدعم اللوجستي للقوات المسلحة، ومساعد مدير الإدارة الرئاسية كيريلو تيموشينكو، ونائب المدعي العام أوليكسي سيمونينكو.
واستقال نائب وزير الدفاع الأوكراني المسؤول عن إمداد القوات بالطعام والمعدات، بسبب اتهامات بالفساد يقول هو والوزارة إنها «لا أساس لها من الصحة».
وذكر بيان على موقع وزارة الدفاع أن استقالة فياتشيسلاف شابوفالوف كانت «عملاً جديراً من شأنه أن يساعد في الحفاظ على الثقة في الوزارة»، بحسب ما ذكرت «رويترز».
وقال مكتب المدعي العام الأوكراني إن أوليكسي سيمونينكو نائب المدعي العام أُعفي من منصبه ضمن حركة تغييرات لكبار المسؤولين الثلاثاءولم يوضح بيان الإعلان عن الإعفاء سبباً للقرار، لكنه أشار إلى أنه جاء  «بناء على رغبته الشخصية».
وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أعلن، الإثنين، أن تغييرات بالمناصب العليا في الحكومة وفي الأقاليم ستتم خلال يومين، وذلك في خطابه الليلي المصور.
وقال زيلينسكي: «هناك بالفعل قرارات تتعلق بالمناصب بعضها، الإثنين، والبعض الآخر الثلاثاء. فيما يتعلق بالمسؤولين على مختلف المستويات في الوزارات والهياكل الحكومية المركزية الأخرى، وكذلك في الأقاليم وفي منظومة إنفاذ القانون».
وتعهد الرئيس الأوكراني في السابق مكافحة الفساد على جميع المستويات، وسط سلسلة من المزاعم بتلقي رشى وممارسات مشبوهة.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق