أخبار الهجرة و اللجوء حول العالمالجاليات في تركيا

إدارة الهجرة ترفض قرارت المحاكم وترحل الكثيرين من إسطنبول

رحّلت إدارة الهجرة وشعب الأجانب في الفترة الأخيرة عددًا من اللاجئين السوريين الموضوعين تحت قانون الحماية المؤقتة التركية، بعد انتهاء محاكمتهم رغم صدور أحكام قضائية بالبراءة بحقهم من مختلف المحاكم الجزائية التركية، وذلك في عدد من الولايات بحجة ضبط الأمن والحفاظ على السلامة العامة.

اللاجئؤن المرحّلؤن إلى مناطق إدلب هم أشخاص رفعت سابقًا ضدهم دعاوى قانونية مختلفة، وتمت تبرئتهم بقرار رسمي من قضاة المحاكم أو أنهم قد تدخلوا في مشاجرة بسيطة وتم ترحيلهم مباشرة رغم حملهم بطاقات حماية مؤقتة (الكملك)، وعند محاولة محاميهم تقديم طعون قضائية ضد قرارات الترحيل بحجة وجود قرار قضائي بالبراءة صادر من المحكمة القضائية المختصة.

يأتي الجواب من إدارة الهجرة وشعبها بحقها بالترحيل وذلك توافقًا مع مبدأ الفصل بين السلطات القضائية والتنفيذية.

 

juri shampoo

 

اللاجئ م. ع. هو أحد ضحايا القرارات غير المفهومة الصادرة من إدارة الهجرة رغم وجود طفله وزوجته في إسطنبول، وجميعهم يملكون بطاقات حماية مؤقتة فعالة قانونيًا.

لا يحتوي قانون الحماية المؤقتة المستعمل في تركيا على أي مادة قانونية تتيح أو تسمح لإدارة الهجرة وشعب الأجانب التابعة لها ترحيل أشخاص مطلقًا ما لم يتم صدور قرار مبرم بتجريمهم من المحاكم القضائية الرسمية المختصة، وكل مايحدث من عمليات ترحيل هي عبارة عن تصرف غير قانوني.

الموضوع الآن هو برسم أصحاب القرار في الحكومة التركية وهذه القرارات الظالمة لا يمكن توقيفها وإلغاؤها إلا بقرار مباشر من وزير الداخلية التركي سليمان صويلو حصرًا.

 

المحامي مجد طباع – ترك برس

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق