أخــبـار مـحـلـيـةأخبار الهجرة و اللجوء حول العالم

إدارة معبر “باب السلامة” تصدر تعليمات خاصة بالسوريين العائدين إلى تركيا

نوهت إدارة معبر “باب السلامة” من الجانب السوري إلى تفادي المضايقات مع الجانب التركي في معبر “أونجو بينار” من خلال الالتزام بتعليمات وتوجيهات أصدرتها للسوريين العائدين إلى تركيا عقب انتهاء إجازة عيد الفطر.

وقد دعت إدارة المعبر في بيان أصدرته لهذا الغرض السوريين العائدين إلى تركيا إلى الالتزام بالتعليمات الهامة التي تضمّنها، ومنها عدم حمل أمتعة زائدة بشكل عام، حرصاً على سهولة وسرعة التفتيش والمغادرة والعبور إلى الجانب التركي، مضيفةً أنه يسمح بحمل حقيبة واحدة فقط لا تزيد عن 10 كغ.

ويمنع البيان إدخال مجموعة من المواد عبر المعبر، ومنها الدخان وأجهزة الخليوي والشاي والمعلبات والمواد الغذائية بشكل عام.

وأكّد بأنه سيتم إتلاف المواد المذكورة أو مصادرتها ولن يسمح لمن يحملها بالدخول الى تركيا.

وتأتي هذه التوجيهات والتعليمات بناءً على رغبة الجانب التركي، منعاً للتجارة غير المرخّص بها أو تلك التي لا تتوافق مع معايير ومواصفات المواد الداخلة من الجانب السوري لا سيما أن معظمها دخل إلى الأراضي السورية عن طريق التهريب أو من إنتاج معامل خاصة غير مسجّلة رسمياً وغير خاضعة للرقابة اللازمة بسبب الحرب الدائرة هناك، وأيضاً بسبب توافر جميع المواد في الأراضي التركية رغم فارق السعر.

وشددت إدارة المعبر على ضرورة التقيد بمواعيد العودة لكل شخص وفق رقم الدور الذي تم إعطاؤه إياه من قبل الإدارة، حيث تحدد موعد عودة السوريين إلى تركيا بدءاً من 28 حزيران/ يونيو الجاري ولغاية 14 تموز/ يوليو المقبل.

يذكر أن ولاية “كيليس” التركية، قد سمحت من خلال بيان سابق، بخروج السوريين الراغبين بقضاء عطلة عيد الفطر من معبر “أونجو بينار” المقابل لمعبر باب السلامة في سوريا، وذلك خلال الفترة بين يومي 13 و23 يونيو/ حزيران الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق